-A +A
«عكاظ» (حائل) okaz_online@
دشن أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمس (الأربعاء) محطة قطار «سار» للركاب في مدينة حائل، بحضور نائب وزير النقل المهندس سعد الخلب، ورئيس هيئة النقل العام نائب رئيس مجلس إدارة شركة «سار» الدكتور رميح الرميح، والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور بشار المالك، وعدد من أعضاء مجلس المنطقة، وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية.

وقام بجولة في محطة الركاب شملت مكتب مبيعات التذاكر ومنطقة شحن الحقائب، واستمع إلى شرح موجز عن آلية تفتيش المسافرين والأجهزة التي وفرتها الشركة لهذا الغرض، كما زار صالة المغادرة وصالة درجة الأعمال، إضافة إلى صالة القدوم.


إثر ذلك قام أمير منطقة حائل بصعود قطار الركاب في رحلة تعريفية لمدة 20 دقيقة، وذلك إيذاناً بتدشين خدمة نقل الركاب بمحطة حائل التي ستنطلق تجارياً الأحد القادم، يرافقه نائب وزير النقل، ورئيس هيئة النقل العام، والرئيس التنفيذي لـ«سار»، وعدد من المسؤولين.

يذكر أن طول خط السكة الحديدية لقطار الركاب، الذي يمتد من الرياض حتى القريات في أقصى شمال المملكة، يبلغ نحو 1250 كيلومتراً، وتتوزع على هذا الخط ست محطات للركاب بنموذج بناء موحد في كل من «الرياض، المجمعة، القصيم، حائل، الجوف، القريات».