فريق مركز الملك سلمان أثناء تسليم هدية المملكة من التمور لبنين. (واس)
فريق مركز الملك سلمان أثناء تسليم هدية المملكة من التمور لبنين. (واس)
-A +A
«عكاظ» (الرياض، واجادوجو) OKAZ_online@
وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول (الخميس) في مقر المركز بالرياض مشروع إفطار صائم للاجئين السوريين في لبنان يستفيد منه 90 ألف لاجئ، بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج في المركز ماهر بن عبدالرحمن الحضراوي أن مشروع إفطار صائم للأشقاء اللاجئين السوريين في لبنان يأتي ضمن مشاريع حملة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لإغاثة الشعب السوري الشقيق في مجال الأمن الغذائي، وقال:«إن حملة خادم الحرمين الشريفين تنفذ مشاريع للأشقاء في الداخل السوري، وتقدم المساعدات للاجئين السوريين خارج سورية»، مفيداً بأن مشروع إفطار صائم من المشاريع المنفذة للأشقاء في خارج سورية ويشمل تقديم وجبات إفطار للصائم خلال شهر رمضان في أماكن تجمع اللاجئين السوريين في مدن طرابلس وعكار والبقاع والجنوب.


من جانبه، أوضح مدير إدارة الإغاثة العاجلة فهد العصيمي أن مشاريع الأمن الغذائي منذ انطلاق الحملة شملت برامج تقديم السلال الغذائية والوجبات الجاهزة من خلال المطابخ المركزية أو من خلال توفير الخبز، لافتاً إلى أن هنالك مشاريع قادمة لدعم الزراعة والمزارعين دعماً للأمن الغذائي.

من جهة ثانية سلّم فريق المركز 50 طنًا من التمور هدية المملكة لجمهورية بنين، بحضور مندوب من السفارة السعودية في نيجيريا، ومندوب وزارة المالية، والأمين العام لوزارة الخارجية في بنين مارك ارابا، ووقع الجانب البنيني مذكرة تسلم الشحنة من فريق المركز في العاصمة بورتو نوفو.

وسلّم فريق المركز 48 طنًا من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في بوركينا فاسو، وذلك بمقر سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة واجادوجو، بحضور القائم بأعمال السفارة في بوركينا فاسو عبدالرحمن بن مفرح الزهراني، ومندوب وزارة المالية بالمملكة، وممثل برنامج الأغذية العالمي في بوركينا فاسو جون شارلز. ووقع برنامج الأغذية العالمي على مذكرة تسلّم الشحنة من فريق المركز في العاصمة واجادوجو؛ تمهيدًا لتوزيعها على المستفيدين في بوركينا فاسو. ويأتي ذلك ضمن الدور الإنساني للمملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم الدول الشقيقة والصديقة.