النمط الأنسب لكل فتاة هو الذي يعبر عن كل شخصية.
النمط الأنسب لكل فتاة هو الذي يعبر عن كل شخصية.




.. وتظهر شخصيتها بطريقه كلاسيكية وأنيقة.
.. وتظهر شخصيتها بطريقه كلاسيكية وأنيقة.
-A +A
ذكرى السلمي (جدة) zekraalsolami@
لمست الجمال في أبسط وأدق التفاصيل التي ألهمتها لشق طريقها في عالم تصميم الازياء، حتى صارت شغوفة بالموضة حد الاحتراف، وتحدثت المصممة السعودية افنان السعدي لـ«عكاظ» عن شغفها بالموضة منذ الصغر الذي دفعها للعمل على تطوير قدراتها في هذا المجال. تقول: «بعد أن عشت سنوات طويلة بين الأقمشة والخيوط التي صنعت أجمل الأزياء في حياتي، كبرت لأبدأ دراستي في تصميم الأزياء واكتساب خبرة عملية طويلة، وعملت على انتقاء القطع والقصات التي تناسب ذوقي، لأقرر بعد ذاك بدء مشروعي الخاص بالتصاميم وترجمتها بالأزياء».

وأشارت السعدي الى إطلاقها خط أزيائها بعد أن رأت قلة المصممات السعوديات في سوق الموضة بالسعودية، وتركيزه على تصاميم المصممين العالميين.


وترى أفنان أن النمط الأنسب لكل فتاة هو الذي يعبر عن كل شخصية منفردة بذاتها، ويعرض شخصيتها بطريقة كلاسيكية وأنيقة غير مبتذلة تراعي ذوقها الخاص والموضة الرائجة.

وأشارت السعدي إلى أن تمكين المرأة أصبح واقعا ودخول المرأة سوق العمل يساهم بشكل كبير في اقتصادنا والفن والتصميم هو بوابتنا للعالم، كما تستحق رؤية 2030 أن تتحقق بأيدي النساء السعوديات ليتركن بصمة في عالم الموضة والأزياء العالمية. وأضافت: «تكاتف المؤسسات وجهات التدريب لدعم المصممة السعودية إحدى خطوات دعم هذه الرؤية، كما يجب تسهيل متطلبات سوق الأزياء السعودي ودعمه بإقامة عروض الأزياء وجهات الدعم والتدريب للمصممات وتسهيل إجراءات الأيدي العاملة من الخياطين والمطرزين بأسعار مناسبة».