سالم النجران
سالم النجران




جانب من السوق الشعبي بحفرالباطن. (تصوير: نايف الشريهي)
جانب من السوق الشعبي بحفرالباطن. (تصوير: نايف الشريهي)
-A +A
نايف الشريهي (حفرالباطن) naef566@
يشهد سوق المنتجات الشتوية الشعبية بمحافظة حفرالباطن إقبالاً متزايداً مع بداية دخول الموجة الباردة على المحافظة، ويعتبر السوق الشعبي من أقدم وأعرق الأسواق المختصة في المنطقة لبيع الفراء والبشوت ومنتجات الصوف والسدو وغيرها.

ويؤكد البائع (أبو عبدالله) أن السوق يشهد إقبالاً كبيراً مع دخول فصل الشتاء، وسجل ازدياداً ملحوظاً على المنتجات الشتوية، مشيراً إلى أن أسعار الجاكيتات تراوح بين 90- 250 ريالا، بينما تراوح أسعار الفروة المستوردة من 1200 إلى 1700 ريال، حسب النوع والجودة.


وأشار إلى أن «الفروة الطفيلي» المصنوعة من جلد النعيمي هي أفضل وأجود الفراء المصنوعة يدوياً في العراق وسورية، وتراوح أسعارها بين 2000 إلى 2500 ريال، وتلقى إقبالا كبيرا من المحافظة ودول الخليج.

من جانبه، أوضح المتسوق ياسر العتيبي من أهالي منطقة الرياض أن سوق حفر الباطن مشهور ببيع المنتجات الشتوية الأصلية من البشوت والفراء والجاكيتات وبيوت الشعر والسدو والصوف المصنوع يدوي، إضافة إلى المنتجات الغذائية الإقط والسمن والزبد، وتعتبر الأسعار في متناول الجميع وجودتها مميزة.

وأضاف المتسوق محمد العجمي من دولة الكويت: «أحرص كل عام على زيارة السوق الشعبي بحفر الباطن مع العائلة للتسوق، وشراء الملبوسات الشتوية ذات الجودة العالية والسعر المناسب».

ونوه سالم النجران من أهالي حفر الباطن بقوله: «السوق يعد مقصداً لكثير من أبناء السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، كما أن البضاعة الموجودة في السوق تعتبر نوعية خاصة، إذ تجاوز عمر السوق أكثر من 50 عاماً، ولا يزال على وضعه التراثي المميز».