-A +A
«عكاظ» (الرياض)

قناة الإعلام الوطنية البارزة تخطط لتقديم تجربة تفاعلية جديدة لملايين المشاهدين على مستوى العالم

أعلنت شركة Oracle أنّ الإخبارية، قناة البث الرائدة في المملكة العربية السعودية، قد اختارت البنية التحتية لسحابة Oracle (OCI) لرقمنة محتواها وتمكين الحوكمة على موادها الرقمية واعتماد تجربة مستخدم أكثر سلاسة. وستقدم الإخبارية المحتوى المتميز عند الطلب عبر منصات رقمية مختلفة لإيصال المحطة إلى ملايين العرب في المملكة العربية السعودية وجميع أنحاء العالم.

وتستخدم المحطة التلفزيونية الفضائية للأخبار العربية والمجريات الحالية ومقرها الرياض، تقنية البنية التحتية لسحابة Oracle (OCI) لتسريع تحولها من مزود إخباري تقليدي إلى بيئة متعددة المنصات توفر المزيد من الطرق التي تمكن المشاهدين من الاطلاع على الأخبار والمجريات الحالية.

وقال مرتضى الجامع، مدير تطوير المنصات الرقمية لدى قناة الإخبارية: «تتغير أنماط استهلاك الأخبار بشكل كبير ومستمر. وهدفنا هو تقديم المحتوى المخصص عالي الجودة بتنسيقات رقمية متعددة، وتوسيع نطاق المحتوى ليصل إلى المزيد من المشاهدين. وبفضل منطقة سحابة Oracle في جدة وخبرة الشركة التقنية المثبتة، ستكون البنية التحتية لسحابة Oracle هي الأنسب لتحقيق أهدافنا».

كما قامت الإخبارية بتثبيت تطبيق إدارة المحتوى Oracle Content Management، الذي من شأنه أن يدعم إنشاء المحتوى وتنشيطه على مواقع الويب وفي المستندات ومقاطع الفيديو والأصول الرسومية ضمن نظام سحابي مركزيّ واحد، مما سيقلل من الوقت التشغيلي لإنشاء الوسائط والمحتوى الجديد وسيسمح بإعادة الاستخدام بسهولة تامة.

وتستفيد الإخبارية من نظام إدارة المحتوى القوي والقائم على منصة صديقة لواجهة برمجة التطبيقات باستخدام البنية التحتية لسحابة Oracle من أجل إنشاء وتخزين الأصول القابلة للتطوير بشكل آمن وفعال من حيث التكلفة. وأدى ذلك إلى تحسين سير العمل والتعاون ووقت النشر، ومكّن الحوكمة للنشر الذاتي وإدارة المحتوى.

ومن جانبه، قال فهد الطريف، المدير العام لشركة Oracle في المملكة العربية السعودية ونائب رئيس تقنية السحابة في الشرق ومصر وشمال أفريقيا: «تستطيع الإخبارية الآن من خلال الوصول إلى الحلول السحابية الآمنة، إنشاء وتخزين المحتوى الرقمي المتسق عالي الجودة لتقديم تجربة مستخدم ممتازة. كما أنهم يشهدون انخفاضاً كبيراً في التكلفة وزيادة في الإنتاجية».