-A +A
«عكاظ» (الرياض)

أعلنت شركة أم القرى للتنمية والإعمار، مالك ومنفذ وجهة مسار، أخيراً، توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة ACES. وتهدف الاتفاقية إلى تجهيز وتطوير البنية التحتية للاتصالات اللاسلكية (خدمات الهاتف المتنقل) لتهيئة البيئة العصرية الذكية لمرتادي الوجهة، من سكان مكة المكرمة وزوارها، لمدة 15 سنة.

وقع الاتفاقية من جانب شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة ACES الرئيس التنفيذي الدكتور أكرم عبدالرحيم أبوراس، فيما مثّل شركة أم القرى للتنمية والإعمار مالك ومنفذ وجهة «مسار» المهندس عبدالمحسن البكر الرئيس التنفيذي للتطوير.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة ACES الدكتور أكرم عبدالرحيم أبوراس أن الاتفاقية تنص على أن تتولى الشركة تجهيز البنية التحتية للمشروع لتغطيته بالتقنيات الحديثة الممكنة للتطبيقات الذكية لرفع مستوى خدمات الهاتف المتنقل وتأمين تغطية أفضل وتحسين تجربة المستخدم برفع سرعات الإنترنت المتنقل في الطرق الرئيسية والفرعية للمشروع والأنفاق ومواقف السيارات ومنطقة البوليفارد والخدمات المصاحبة للمشروع.

من جهته أعرب المهندس عبدالمحسن البكر الرئيس التنفيذي للتطوير لشركة أم القرى للتنمية والإعمار، عن اعتزازه بالشراكة مع شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة ACES، التي تستهدف تجهيز وتطوير البنية التحتية بأحدث وسائل الاتصالات اللاسلكية.

وأكد البكر أن البنية التحتية للوجهة قد تم تصميمها بأعلى معايير صناعة الوجهات الحديثة لتدعم المنظومة الاستثمارية، التي تتضمن العديد من الأنظمة التقنية الذكية التي ترتبط جميعها بمركز البيانات الرئيسي الذي يغطي كافة الاحتياجات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتقنيات الرقمية والمبتكرة التي ستتوفر في الوجهة المرتقبة، كما سيتم توفير المساحة التي تلزم مزودي خدمات الاتصالات ليقدموا خدماتهم في مختلف أنحاء الوجهة.

وتعتبر شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة (ACES) وبدعم من eWTP الرائد في الاستثمارات التقنية، من الشركات الرائدة على مستوى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط في تنفيذ البٌنى التحتية للمشاريع العملاقة. وقد سبق وأن نفذت العديد من المشاريع المهمة التي كان من أبرزها مشروع توسعة الحرم المكي الشريف بمكة المكرمة (مشروع التوسعة السعودية الثالثة)، ومشروع النقل العام بمترو الرياض ومطار الملك خالد الدولي في الرياض بالإضافة إلى عدة مواقع هامة خارج المملكة.

يذكر أن وجهة «مسار» هي أحد أهم المشاريع الاستراتيجية في منطقة مكة المكرمة وتحتوي مكوناتها على 205 قطع تطويرية وتنموية متكاملة قائمة على بنية تحتية غير مسبوقة، بطول 3.650 متراً وعرض320 متراً على مساحة أكثر من 1.2 مليون متر مربع.