المسؤولون عقب اطلاعهم على منتجات المقهى.
المسؤولون عقب اطلاعهم على منتجات المقهى.
مسؤولو البنك العربي عقب تدشين المقهى.
مسؤولو البنك العربي عقب تدشين المقهى.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
دشن البنك العربي الوطني -امتداداً لسلسلة مبادراته المجتمعية الموجهة لدعم وتمكين الأسر المنتجة- مقهى جديدا في بهو مبنى الإدارة العامة للبنك في الرياض، إلى جانب جناح لتقديم المأكولات في ساحة المطاعم التابعة للبنك، والعائدة للأسر المنتجة؛ بهدف تحفيز ودعم أصحابها لعرض وتسويق منتجاتهم.

وجاء تدشين مقهى «يمام» بالتعاون بين البنك العربي الوطني وبنك التنمية الاجتماعية، ضمن الجهود المشتركة لتقديم التسهيلات اللازمة لتمكين الأسر المنتجة، وقام بافتتاح المقهى الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية إبراهيم الراشد، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني عبيد الرشيد، بحضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين لدى الجانبين.


وتأتي هذه الخطوة تحت مظلة مبادرة «من حقهم علينا... دعمهم وتشجيعهم» التي أطلقها البنك العربي الوطني في وقت سابق في سياق حرصه على تشجيع مشاريع الأسر المنتجة على تطوير أعمالها وتسويق منتجاتها وتنمية عوائدها، عبر إتاحة التسهيلات اللازمة أمامها.

وأشاد الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية بهذه المبادرة، التي عززت من تجربة منافذ «يمام كافيه» التي بدأ بنك التنمية بتنفيذها في مقرّاته منذ عام 2019، وسجلت نجاحات مميزة ما دفع إلى توسيع نطاقها مع شركاء النجاح في القطاعين العام والخاص، ليرتفع عددها اليوم إلى 87 فرعاً، مشيراً إلى أن فكرة «يمام كافيه» تتمحور حول توفير عدة مواقع متخصصة ومهيأة لدعم الأسرة المنتجة العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات، ولتعمل في تقديم خدمات الإعاشة في المنافذ المجهزة وفق أفضل الممارسات المعتمدة فنياً وتجارياً لتحقيق عوائد مالية مجزية ومستدامة عبر تقديم منتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة بأيدٍ سعودية، لافتاً إلى ارتفاع إجمالية تكلفة عقود هذه المنافذ إلى نحو 15 مليون ريال، بعائدات مالية سنوية تتجاوز 4 ملايين ريال.

من ناحيته، أكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني، حرص البنك والتزامه بتطوير تجربة «من حقهم علينا... دعمهم وتشجيعهم» وتوسيع قاعدة المستفيدين منها وتعميم تجربتها بالنظر إلى ما حققته من عوائد إيجابية لتشجيع أصحاب المشاريع من الأسر المنتجة لتنمية أعمالهم، لافتاً إلى أهمية الشراكة القائمة بين البنك وبنك التنمية الاجتماعية لإنجاح هذه المبادرة وتحقيق مستهدفاتها.