محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر
محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر
-A +A
«عكاظ» (دافوس) okaz_online@
أعلنت الهيئة العامة للاستثمار ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD)، عن شراكتهما لتنظيم القمة العالمية للاستثمار الأجنبي المباشر في العاصمة الرياض خلال أكتوبر القادم.

جاء ذلك ضمن حفل العشاء الذي نظمته هيئة الاستثمار في دافوس تحت شعار «استثمر في السعودية»، وشهد حضور ما يزيد على 100 من رجال الأعمال وصناع القرار الدوليين، من أكثر من 17 دولة، يمثلون ما يقارب 80 جهة.


وتعقد القمة العالمية للاستثمار الأجنبي المباشر 2020 في الرياض كإحدى الفعاليات المصاحبة لقمة مجموعة الـ20، لتكون الرياض بذلك أول مدينة في الشرق الأوسط تُقام فيها المناسبة، إذ تجمع هذه الفعالية أكثر من 250 مشاركاً من أهم الخبراء وصناع القرار الدوليين.

وقال محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر، إن الاستثمار الأجنبي المباشر ممكّنٌ للتحول الاقتصادي عبر تعزيزه التنافسية الاقتصادية للدول وتوفير إمكانية تبادل الخبرات، منوهًا إلى أن المملكة ما زالت تطمح لتحقيق المزيد عبر جذب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة، مشيراً إلى أن انعقاد القمة العالمية للاستثمار الأجنبي المباشر 2020 في الرياض سيجعل منها منصة تجمع صانعي القرار من مختلف الاقتصادات الدولية، للتباحث حول التحديات الرئيسية وكيفية مواجهتها.