وزير الإسكان مسلما الدفعة الأخيرة من صندوق التنمية العقارية.
وزير الإسكان مسلما الدفعة الأخيرة من صندوق التنمية العقارية.


-A +A
محمد الصبحي (الرياض) malsobhi18@
استفادت 300 ألف أسرة في جميع مناطق المملكة من الأراضي المجانية، والوحدات السكنية الجاهزة، وتحت الإنشاء، وكذلك البناء الذاتي، التي قدمها برنامج «سكني» خلال 2019.

وأعلنت وزارة الإسكان، خلال الحفل الذي أقامته في الرياض أمس (الثلاثاء) بحضور الوزير ماجد الحقيل، اكتمال خطتها للعام 2019 على مستوى كافة محاورها الإستراتيجية المنبثقة من «برنامج الإسكان»، الذي يأتي بين برامج «رؤية المملكة 2030»، مبيّنة أنها اختتمت العام الماضي بتجاوز مستهدفاتها على مستوى التمويل والدعم السكني، ودعم العرض، والتنظيمات والتشريعات، وكذلك تطوير الخدمات. وقال المشرف على وكالة المنتجات السكنية بوزارة الإسكان مروان زواوي: «نحرص في سكني على تلبية رغبات أهالينا في جميع المناطق».

فيما كشف مدير عام قطاع الخدمات المشتركة في صندوق التنمية العقارية صلاح العمير، صدور الموافقة الفورية لدعم قروض المجموعة الأخيرة من المسجلين في قائمة الصندوق، والبالغ عددهم 90 ألف مستفيد، مشيراً إلى أن الصندوق حقق رقماً قياسياً بارتفاع نسبته 149% في عدد العقود المدعومة الموقعة خلال الربع الرابع من 2019 بواقع 67 ألفا مقارنة بنحو 26900 في الفترة نفسها 2018.

من جانبه، نوّه وكيل وزارة الإسكان للأراضي والشؤون الفنية الدكتور حسن الحازمي، أن الوكالة تعمل خلال العام الجاري 2020 على إتاحة 180 مخططاً عبر منصة «سكني» وتسليم 90 ألف أرض سكنية جديدة، وكذلك العمل على تطوير منصة «سكني» بالتعاون مع وزارة البلدية والقروية والأطراف ذات العلاقة لتشمل إصدار رخص البناء الفورية للمواطنين.

من جهته، أشار المشرف على التطوير العقاري بوزارة الإسكان المهندس مازن الداوود، إلى أن برنامج «شراكات» يستهدف في 2020 توفير نحو 100 ألف وحدة ضمن مشاريع جديدة تحت الإنشاء، ليتجاوز عدد عقود البيع 102 ألف عقد.