أسعار تأجير السيارات الفخمة تراوح بين 750 ريالاً- 2600 ريال. (متداولة)
أسعار تأجير السيارات الفخمة تراوح بين 750 ريالاً- 2600 ريال. (متداولة)
-A +A
طاهر الحصري (جدة) taher_ibrahim0@
يتزامن حلول مواسم الأعياد مع ارتفاع أسعار تأجير السيارات خصوصاً الفخمة منها، وذلك بحسب متعاملين أكدوا لـ«عكاظ» أن العديد من مكاتب وشركات تأجير السيارات تتعمد حلول الأعياد وترفع أسعارها، لافتين إلى أن العروض التي تطرحها تلك المكاتب تكون لضمان إقبال المواطنين والمقيمين عليها.

وأوضحوا أن زيادة الطلب على التأجير للزواجات أو الترفيه أثناء الإجازات الدراسية والأعياد خصوصاً عيدي الفطر والأضحى يعزز اتجاه مكاتب التأجير في زيادة الأسعار، مع اشتراط المكاتب اشتمال سعر التأجير على مبلغ تأمين على السيارت مدفوع مقدماً.


وبينوا أن الأسعار تبدأ من 100 – 180 ريالاً لإيجار السيارات العادية، أما بالنسبة للسيارات الفارهة فإن إيجارها يوميا يراوح بين 750- 2600 ريال، حسب ماركة السيارة وسنة الموديل.

وقال أحمد حكمي (متعامل): «كثير من مكاتب السيارات تطرح عروضاً مختلفة تحفز المواطنين والمقيمين على استئجار السيارات، إلا أن أسعار التأجير اليومي قد تصل لأكثر من 140 ريالاً، ولموديلات ليست بالجديدة».

وأضاف علي القرني (متعامل): «في عيد الأضحى الحالي ذهبت لأحد مكاتب السيارات الذي طرح عرضاً عبر الإنترنت والصحف لمدة 5 أيام ويومين مجاناً، وعندما اتفقت على مبلغ التأجير فوجئت بموظف المكتب يطلب الحصول على مبلغ تأمين قدره 6000 ريال».

وذكر ماجد القحطاني (متعامل) أنه توجد مكاتب تأجير سيارات تطرح عروضاً مؤقتة تصل نسبة الخصم بها إلى نحو 40 أو 50% لمدة 48 ساعة فقط، حتى تضمن إقبال المتعاملين عليها، ومن ثم ترفع الأسعار بعدها.

من جهته، أوضح عمر الزهراني (مسؤول بأحد مكاتب تأجير السيارات) أن عيد الأضحى يمثل أحد المواسم المهمة لجميع مكاتب السيارات، إذ يزداد خلاله الإقبال على التأجير، إضافة إلى وجود زواجات في تلك الفترة، التي تتطلب وجود سيارات ذات أنواع وموديلات حديثة، خصوصاً الأمريكية.

وحول زيادة الأسعار، نوه إلى أن المكاتب تنتظر مواسم الأعياد لتعويض بقية أوقات العام التي يكون بها الإقبال محدوداً بعض الشيء، لتسديد بنودها المختلفة، خصوصاً رواتب العمالة وإيجارات المكاتب.