-A +A
«عكاظ» (لندن) okaz_online@
عاودت أسعار النفط الارتفاع أمس (الأربعاء)، بعد انخفاض استمر يومين، إذ تلقى الدعم من آمال بأن اجتماعا بين أعضاء «أوبك» ومنتجين حلفاء سيطلق تخفيضات إنتاج تستهدف دعم الأسعار، التي تراجعت في ظل جائحة فايروس كورونا.

وارتفع خام القياس العالمي برنت 21 سنتا أو 0.8% إلى 32.08 دولار للبرميل. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 82 سنتا أو 3.8% إلى 24.45 دولار للبرميل، بعد أن هبط 9.4% في الجلسة السابقة.


ومن المتوقع على نطاق واسع أن يكون الاجتماع المقرر عقده عبر دائرة تلفزيونية مغلقة اليوم (الخميس)، بين أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، بمن فيهم روسيا، أكثر نجاحا من اجتماع عُقد في أوائل مارس الماضي، وتمخض ذلك الاجتماع عن الفشل في تمديد تخفيضات الإنتاج.

وقال محلل السلع الأولية لدى سامسونغ فيوتشرز في سول كيم كوانغراي: «هناك متابعة عن كثب لما إذا كانت الولايات المتحدة ستنضم إلى أي تخفيضات للإنتاج مع استمرار تركيز الأسواق على اجتماع «أوبك»، فأسعار النفط متقلبة، إذ إن السوق في وضع الانتظار والترقب».

وتوقع مركز «إيه.إن.زد» للأبحاث، في مذكرة، أن السعودية وروسيا ستواصلان إبرام اتفاق.

وأفادت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بأن من المتوقع انخفاض الإنتاج الأمريكي من النفط الخام 470 ألف برميل يوميا، وأن الطلب من المقرر أن يهبط بنحو 1.3 مليون برميل يوميا في 2020.