-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@
دعت الهيئة العامة للطيران المدني الشركات ذات الخبرة والاختصاص لتقديم طلب التأهل للمشاركة في تشغيل عدد من الأنشطة التجارية في 22 مطاراً في السعودية. وأوضحت الهيئة في بيان لها أن تلك المطارات تتمثل في كل من: مطار أبها، جازان، القصيم، حائل، تبوك، الطائف، ينبع، نجران، بيشة، الجوف، الأحساء، القريات، شرورة، الباحة، وادي الدواسر، رفحاء، طريف، العلا، عرعر، الدوادمي، الوجه، حفر الباطن.

وبينت أن الأنشطة المطروحة للمنافسة تتمثل في تأهيل منافسة تأجير السيارات، تأهيل منافسة نشاط خدمات الأطعمة، تأهيل منافسة نشاط البنوك (خدمات الصرف الآلي والفروع)، تأهيل منافسة نشاط تنظيم الأجرة العامة - الترحيل، تأهيل منافسة نشاط استعلامات الفنادق، تأهيل منافسة نشاط تطوير وتشغيل محطات الوقود، تأهيل منافسة نشاط تشغيل صالات كبار الشخصيات ودرجة رجال الأعمال، تأهيل منافسة نشاط محلات الهدايا والسوبر ماركت واحتياجات المسافر وأجهزة البيع الذاتية والصيدليات.


وقالت الهيئة إن مدة التعاقد 3 سنوات، مبينة أن موعد تسلم إبداء الرغبات للدخول في المنافسة العامة للأنشطة المذكورة يبدأ من 7 صفر حتى 11 صفر 1441، وسيكون موعد تسلم مستندات التأهل للشركات الراغبة في الدخول في المنافسة بدءاً من تاريخ 14 صفر حتى 16 صفر 1441.