-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
افتتح وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لقطاع جذب وتطوير الاستثمار سلطان مفتي أمس (الأحد) ورشة «الاستثمار في قطاع المياه في المملكة»، التي نظمتها هيئة الاستثمار في الرياض، وذلك بالتعاون مع الشركة السعودية لشراكات المياه، بحضور عدد من المستثمرين المحليين والأجانب المهتمين بقطاع المياه، إلى جانب ممثلين لعدد من بيوت التمويل والبنوك على المستويين المحلي والدولي.

وثمن وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لقطاع جذب وتطوير الاستثمار مثل هذه اللقاءات ومدى أهميتها في فتح آفاق جديدة لشراكات استثمارية متنوعة، وهو ما يعكس التزام الهيئة بجذب المزيد من الاستثمارات النوعية بمختلف القطاعات، وتسهيل ممارسة الأعمال وبناء شراكات اقتصادية متينة.


وقدمت الشركة السعودية للمياه عرضا تعريفيا عن الشركة، وما تقوم به من مشاريع عملاقة بجميع صورها، ومنها مشاريع تحلية المياه المالحة ومعالجة مياه الصرف الصحي والخزن الإستراتيجي، إضافة لذلك استعرضت الخطط الإستراتيجية لمشاريع المياه.

تلا ذلك عدد من العروض عن آلية طرح المشاريع وعن مراحل تنفيذ المشاريع، وعرض خاص بالخزانات الإستراتيجية ومدى أهميتها ومحطات المعالجة الصغيرة المستقلة، كما استعرضت الهيئة العامة للاستثمار الخدمات التي تقدمها للمستثمرين وكيفية الحصول عليها بشكل ميسر.

كما جرى خلال الورشة استعراض الفرص الاستثمارية في المملكة ومناقشة فرص الاستثمار في قطاع المياه، ومناقشة الحلول التمويلية للمطورين والجهات المالية والتمويلية لزيادة التعاون ولضمان الاستدامة المالية لمشاريع قطاع المياه.

ويأتي احتضان الهيئة العامة للاستثمار لهذه الورشة بهدف عرض الفرص الاستثمارية في قطاع المياه، أحد القطاعات التي تركز عليها ضمن إستراتيجيتها في جذب الاستثمار، حيث يعد من أهم القطاعات الإستراتيجية في المملكة.