هنقرستشين
هنقرستشين


-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_Online@
كشف موقع «Menabytes» الإخباري نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة، أن شركة «دليفري هيرو» العالمية المستحوذة على تطبيق «هنقرستيشن» لتقديم الطعام عبر الإنترنت، أنهت خدمة جميع القيادات التنفيذية في فرعها بالسعودية لأسباب غير معلومة خلال يوم واحد فقط.

وأعلن الموقع أن قائمة الموظفين المقالين شملت المؤسس المشارك لـ«هنقرستيشن» والرئيس التنفيذي، والمؤسس المشارك ومدير قسم التقنية، والمدير المالي، والمدير التنفيذي للشؤون التجارية، لأسباب غير معروفة.

وأشار الموقع إلى رسالة بالبريد الإلكتروني من الرئيس التنفيذي لشركة «دليفري هيرو»، إلى أن موظفي الشركة تم إبلاغهم بإنهاء خدمات قيادات الشركة، وتعيين إدارة مؤقتة، مشددا في الرسالة على أهمية اتباع تعليمات الإدارة الجديدة «وعدم اتباع أي تعليمات من الموظفين الذين تم إنهاء خدماتهم».

ولفت الموقع إلى بعض المشاكل الإدارية بين الشركة الألمانية والإدارة السعودية أخيراً، إلا أن أسباب الإنهاء لا تزال غير معروفة، وبحسب مصادر مطلعة، تزعم الشركة الألمانية أن موارد «هنقر ستيشن» كانت تستخدم لبناء ثلاث شركات ناشئة أخرى.

من جهتها، أعلنت «هنقرستيشن» انتهاء عقد الرئيس التنفيذي للشركة وتعيين يوسف عبدالعزيز رئيسا تنفيذيا جديدا للشركة، وتعيين عبدالكريم العومي نائبا له.

وأضافت في بيان نشرته عبر حسابها في «تويتر»، أن ذلك يأتي في خطوة لتحقيق استراتيجية الشركة التوسعية والانتقال إلى مستويات أفضل لتقديم تجربة عميل مميزة.

وقالت الشركة: «إنها تتوقع توسعا أكبر في المنطقة خلال الفترة القادمة رغبة منها في الحفاظ على موقع الصدارة بين التطبيقات، معتمدة على جهود الموظفين الذين عملوا بجهد كبير خلال الفترة الماضية مما جعل التطبيق هو المفضل لدى غالبية المستخدمين».

وعزت هذه القرارات الإدارية إلى التغييرات المتسارعة في سوق التطبيقات على الأجهزة الذكية ورغبة في الوصول إلى أفضل أداء ممكن.

بدوره، احتفظ المؤسس «المقال» لـ«هنقرستيشن» إبراهيم الجاسم بحقه في الرد على الشائعات المتداولة في الشبكات الاجتماعية لوقت لاحق حتى انتهائه من تقديم إجراءاته القانونية، مقدما عبر حسابه في «تويتر» الشكر لجميع من تواصل معه ولفريق العمل.

وأضاف قائلا: «بصفتي مالك حصة كبيرة في (هنقرستيشن) وعضو مجلس إدارة حاليا، أحثكم على الاستمرار في تطوير وتقديم أفضل الخدمات لعملائنا».