-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_economy@
أعلنت شركة «اتحاد الخليج» أمس (الخميس) مستند العرض الموجه لمساهمي شركة «الأهلية للتأمين» لشراء كامل أسهمهم والجدول الزمني المتعلق بالصفقة.

وكشفت أن الشروط الأساسية المتفق عليها في تقييم الشركتين تمثلت أن يبلغ رأسمال اتحاد الخليج للتأمين 150 مليون ريال «15 مليون سهم»، وأن يصل رأسمال الأهلية للتأمين 160 مليون ريال «16 مليون سهم»، وأن تبلغ القيمة الدفترية لاتحاد الخليج بنهاية 2016 نحو 146.6 مليون ريال، فيما ستبلغ القيمة للأهلية للتأمين 104.4 مليون ريال، وستصل حصة اتحاد الخليج بعد الاندماج إلى 62.5%، مقارنة بـ37.5% للأهلية.


وأوضحت الشركة في بيان لها على «تداول» أن مجلس إدارتها اطلع على المشورة المالية المستقلة المقدمة من قبل شركة بيت التمويل السعودي الكويتي، المستشار المالي لاتحاد الخليج، فيما يتعلق بالصفقة، وأضافت أنه تم إعداد مستند العرض من قبل شركة اتحاد الخليج، وذلك لتقديم معلومات لمساهمي شركة الأهلية فيما يتعلق بعرض شركة اتحاد الخليج للاندماج مع الشركة الأهلية عن طريق عرض مبادلة الأوراق المالية لشراء كامل أسهم مساهمي شركة الأهلية.

وأشارت إلى أن لائحة الاندماج والاستحواذ اشترطت لإتمام الصفقة أن تتم الموافقة عليها من قبل أغلبية ثلاثة أرباع الأسهم الممثلة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة الأهلية سواء الأول أو الثاني أو الثالث.

وأفصحت أنه سيتم عقد جمعية عامة غير عادية للتصويت على قرار زيادة رأسمال اتحاد الخليج لغايات الاندماج المقترح مع الأهلية من خلال عرض مبادلة أوراق مالية لشراء كامل أسهم الشركة الأهلية للتأمين التعاوﻧﻲ في 6 يناير الجاري، وسيعقد الاجتماع للشركتين في 27 يناير 2019، وفي حال لم يتم انعقاد الاجتماع الأول والثاني سيتم عقد الاجتماع الثالث بتاريخ 18 فبراير 2019.

وسيتم إلغاء إدراج الشركة الأهلية في 3 مارس 2019، وذلك في حال إعلان موافقة الجمعيتين غير العاديتين خلال الاجتماع الأول أو الثاني على الاندماج، وما لم يرد إلى الشركة الأهلية أي اعتراض من دائنيها.