مؤشر «تاسي» أغلق عند مستوى 7267 نقطة
مؤشر «تاسي» أغلق عند مستوى 7267 نقطة
-A +A
محمد الصبحي (جدة) malsobhi18@
هبطت أسهم 89 شركة لأدنى سعر في 52 أسبوعاً، وذلك خلال تداولات جلسة سوق الأسهم الرئيسية أمس (الأحد)، إذ جرى تداول نحو 25 شركة دون قيمتها الاسمية، ونحو 44 شركة دون قيمتها الدفترية.

وقلص المؤشر مع نهاية جلسة أمس خسائره إلى 264 نقطة، وأغلق منخفضاً بنسبة 3.5 % عند 7267 نقطة. وسجل أدنى إغلاق في 10 أشهر، بعدما تراجع 529 نقطة بنسبة 7%، عند 7002 نقطة، ليواصل مؤشر السوق هبوطه لرابع جلسة على التوالي، خاسراً خلالها أكثر من 670 نقطة، بنسبة بلغت نحو 8.5 %.


وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 6.7 مليار ريال.

وانخفض مؤشر السوق الموازية «نمو» أمس 34 نقطة، بنسبة 1.4%، ليغلق عند 2397 نقطة، مسجلا أدنى إغلاق منذ إطلاقها في فبراير 2017، بتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 1.71 مليون ريال.

وعلى صعيد مستجدات الشركات، أوضحت شركة «اتحاد عذيب للاتصالات» أنه بناء على المداولات والمناقشة مع مراجع الحسابات الخارجي بخصوص القوائم المالية السنوية المنتهية في 31 مارس الماضي فإنه يتوقع نشر النتائج المالية السنوية بعد شهر من تاريخه.

وأعلنت شركة «نماء للكيماويات» حدوث تسرب محدود بأنبوب مادة الإيبكلوروهيدرين، الذي يصل بين خزانات التصدير في ميناء الجبيل الصناعي وخزانات شركة «جنا» إحدى الشركات التابعة لها وذلك بمنطقة مرور الأنابيب. ولفتت إلى أنه لم ينتج عن هذا التسرب المحدود أي تجاوزات بيئة.

وأفادت شركة الصحراء للبتروكيماويات «الصحراء»، أن شركة «الصحراء للتسويق» التابعة والمملوكة لها بالكامل قد بدأت عمليات التسويق، تزامنا مع توقيعها اتفاقاً طويل الأمد مع شركة الواحة للبتروكيماويات المملوكة للصحراء بنسبة 75% لتسويق وبيع منتج البولي بروبلين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

واستلمت شركة ولاء للتأمين التعاوني خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، المتضمن عدم ممانعة المؤسسة من تعيين نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية، حتى نهاية الدورة الحالية للمجلس، على أن يكون نائباً لرئيس مجلس الإدارة خالد الراجحي، والدكتور سليمان التويجري.

155 % نسبة تغطية «الوطنية»

أعلنت مجموعة الدخيل المالية - المستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات للاكتتاب العام الأولي للشركة الوطنية للتربية والتعليم- نجاح اكتتاب المؤسسات واكتمال عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات وصناديق الاستثمار المكتتبة في أسهم الشركة

وجرى تحديد سعر الاكتتاب عند 19 ريالاً للسهم الواحد، الذي يمثل الحد الأعلى للنطاق السعري المحدد في بناء سجل الأوامر، بنسبة تغطية بلغت 155% لإجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب.