-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@

تحتضن القاهرة، أول معرض دولي للاستثمار والتوكيلات التجارية يحمل اسم «بيزنكس»، وذلك خلال الفترة من 8 إلي 11 نوفمبر القادم، بمركز مصر للمعارض الدولية والمؤتمرات، تحت رعاية مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، وعدد من الجهات الحكومية المصرية وعلى رأسهم وزارة الاستثمار والتعاون الدولي برئاسة د. سحر نصر ووزارة الصناعة والتجارة الخارجية، والهيئات والمؤسسات التابعة لها وغيرها من الجهات.

يضم المعرض عدد كبير من المستثمرين والموزعين والوكلاء التجاربين الدوليين، يجمع المعرض أكثر من 200 جهة استثمارية من مختلف القطاعات في عدد كبير من الدول العربية المشاركة بأجنحة المعرض، وعلي رأسهم المملكة العربية السعودية والإمارات لبنان وغيرهم من الدول العربية، بقطاعيها الخاص والحكومي، ومن بينها غرفة عجمان بدولة الإمارات، بجانب مشاركة متميزة من عدد كبير من الدول الأجنبية مثل البرازيل ونيجيريا وغيرهم.

ومن جانبه قال محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار بجمهورية مصر العربية، إن هذا معرض يمثل أهمية كبيرة على المستوي المحلي والدولي، ويحظي باهتمام كبير من الدولة ووزارة الاستثمار، وهو يعد فرصة عظيمة لكل المستثمرين للتعرف على التطورات الكبيرة التي حدثت في السوق المصري مؤخراً، وإيجاد الفرص الاستثمارية فيها.

وكشف عادل عن عرض وزارة الاستثمار خريطتها الاستثمارية خلال المعرض، وبرامج الاصلاح في مصر وأبرز المؤشرات حول نمو الاستثمار في الفترة الماضية بالحقائق والأرقام، لتوضيح المسار المستقبلي للمستثمرين في مصر.

أضاف عادل: «هناك مشاركات متميزة من عدد كبير من المستثمرين ورجال الاعمال من دول الخليج والدول العريية بجانب عدد من الدول الأجنبية، من الباحثين عن الفرص الاستثمارية بمصر، وهذا راجع لان المستثمر الاجنبي يسعي دايما لتنمية فرص الربح لديه، وهذا أمر في غاية الاهمية مع تزايد معدلات الاستثمار في مصر، والتي تعد الأعلى على مستوي العالم».

ويعد المعرض منصة ضخمة لالتقاء رواد الأعمال مع كبار الخبراء والمستثمرين ومع تهيئة المناخ الاستثمار لهم وتنمية أعمالهم واستثماراتهم في أكثر من 6 قطاعات، وهم فرص الامتياز التجاري المحلي والدولي، وفرص تكوين شراكة (وكالات معتمدة وتوزيع)، وفرص تمويلية وخدمات مالية من خلال تواجد أكبر البنوك لتوفي التمويل اللازم، والاستثمار والتسويق العقارى التجارى والإدارى لتسهيل إقامة المشروعات، والخدمات الحكومية المقدمة لإزالة عوائق البيروقراطية وتشجيع الاستثمار في مصر.

حيث يجمع معرض «بيزنكس» قادة كبار الأعمال على الصعيدين الإقليمي والدولي ينقلون تجاربهم من خلال ورش العمل المقدمة على هامش المعرض، والتي يبلغ عددها 25 ورشة، وهو فرصة عظيمة لتبادل الفرص الاستثماية وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وإتاحة الفرصة للمستثمر لإيجاد ما يحتاج داخل مصر وخارجها بداية من فكرة المشروع والفرص الاستثمارية والتمويل، ووصولًا إلى مقدمي الخدمات مثل التسويق والدعاية والدعم الفني والتدريب.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 10 آلاف مستثمر، من رجال الأعمال والوكلاء التجاريين والموزعيين، وعدد كبير من رواد الأعمال علي مدار أيام العرض الثلاثة، تولي الدولة المصرية اهتماماً كبيراً بهذا المعرض وتوفر الدعم لكل المشاركين فيه، كما يتيح خدمات علي أعلي مستوي للمشاركين فيه من خلال توفير تذاكر الطيران والإقامة علي مدار أيام المعرض، في محاولة منها لتذليل المعوقات والتعرف علي فرص الاستثمار بمصر، وفتح المجال لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وتنمية مشاريع الشركات الناشئة ورواد الأعمال فهو يوفر فرصة ذهبية للشركات لتلبية أعمالها، وتلبية طلبات السوق والمستثمرين والموزعين والوكلاء.