-A +A
«عكاظ» (الدمام) Okaz_online@
تطلق غرفة تجارة وصناعة الشرقية اليوم (الأحد)، مبادرتها الوطنية لتأهيل 3000 طالب وطالبة عمل، وتزويدهم بالعديد من المهارات والمعارف المطلوبة للوظائف الجديدة، التي أقر مجلس الوزراء إلزامية توطينها في 12 نشاطا اقتصاديا، وقصرها على المواطنين السعوديين.

وتنطلق المبادرة كمرحلة أولى، بأول برامجها الذي يعقد بعنوان «مهارات موظفي المبيعات»، ويستمر حتى الأول من أغسطس القادم، فيما يبدأ البرنامج الثاني خلال الفترة من 5 وحتى 8 أغسطس.


وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالحكيم الخالدي أن الإقبال على التسجيل الذي شهدته المبادرة يؤكد وبشكل قوي تفاعل غرفة الشرقية مع طموحات أبناء المنطقة، كما يعكس اهتمام الشباب والشابات بتطوير أنفسهم والانخراط بالبرامج التأهيلية المتخصصة التي تمكنهم من اكتساب المهارات والمعرفة للانخراط في سوق العمل والمساهمة في بناء الوطن.

وقال: «نسعى من خلالها لتهيئة وتأهيل 500 متدرب في كل فترة (أي كل 4 أيام)؛ ليصبح المجموع 3000 متدرب ومتدربة».

وبين الخالدي أن الغرفة، من خلال منصاتها المتنوعة، يصلها العديد من الاستفسارات حول آلية التسجيل في البرامج المزمع تنظيمها.

ولفت إلى أن هذا يدل على حرص المستهدفين من اغتنام هذه الفرصة، خصوصا أنها تعقد ضمن برنامجين تدريبيين متخصصين ينسجمان مع الأنشطة المراد توطينها، ويُقدمان لهم بشكل مجاني، بدءا من اليوم.

ونوه إلى أن هناك فترات تدريبية ستكون متفرقة، كل فترة مدتها 4 أيام متواصلة، خلال الفترة المسائية (من الـ4 عصرا وحتى الـ9:30 مساء)، على أن تعقد البرامج 6 مرات خلال العام الحالي 2018.