مصطفى تميرك
مصطفى تميرك
-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة)sobhe90@
فيما أعلنت شبكة «مدى» للدفع الإلكتروني أمس الأول (الخميس) وجود مشكلة فنية أثرت على معالجة عملياتها في نقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي، استمرت قرابة نصف ساعة، نتج عنها عدم استطاعة عملاء البنوك السعودية الاستفادة من الدفع في المتاجر عبر البطاقات المصرفية، إضافة لعدم استطاعتهم الاستفادة من السحب المالي من أجهزة الصرافات الآلية غير التابعة لبنوكهم، أكد الخبير المصرفي والمالي مصطفى تميرك لـ«عكاظ» أن كافة حسابات العملاء محمية من قبل البنوك بما يضمن حق العملاء.

وبين تميرك أن المصارف السعودية تعمل نسخا بشكل دوري لأرصدة العملاء، وأن حدوث أخطاء في حساباتهم البنكية غير وارد، مؤكدا أن النظام المصرفي في السعودية لم يتأثر بمثل هذه الأعطال نهائيا.


وأضاف: «الإعلان الثاني لشبكة «مدى» عن إصلاحها المشكلة، أكد عدم وجود تأثر لحسابات العملاء، ولو كانت هناك أي أضرار على حسابات العملاء لتدخلت مؤسسة النقد فورا، والبنوك العاملة، وأعلنت اتخاذها الإجراءات السريعة. كما أن العطل الذي أصاب الشبكة أخيرا فني».

وتزامنا مع العطل الذي حدث أخيرا، تعطلت الحركة الشرائية في معظم المحلات التجارية الكبرى، والمطاعم، التي تقدم خدماتها عبر الشبكة السعودية، ما اضطر العديد للخروج من تلك المحلات دون إجراء العمليات الحسابية، مع تعذر العديد من المتاجر عن استقبال العملاء راغبي الشراء عبر البطاقات البنكية.