-A +A
«عكاظ» (القطيف)
افتتح الأديب والإعلامي وعضو مجلس الشورى السابق محمد رضا نصرالله متحف الخط الحضاري في محافظة القطيف، بحضور عدد من الأدباء والمثقفين والمسؤولين والمهتمين بالتراث الثقافي والحضاري، وفتح المتحف أبوابه للزوار بدءاً من (الأحد) 4 يونيو.

وكان محافظ القطيف إبراهيم الخريف، قد سلّم الأسبوع الماضي، أول ترخيص صادر من وزارة الثقافة لمتحف خاص في المحافظة، للمواطن حسين العوامي مالك متحف «الخط الحضاري»، بحضور ممثل هيئة المتاحف بالمنطقة الشرقية أزهر التوبي.


وأوضح الخريف أن هذه الرخصة تعد باكورة لسلسلة المتاحف الخاصة في المحافظة، لافتاً إلى أن رؤية 2030 تهدف إلى زيادة أعداد المتاحف في أرجاء المملكة، وإسهاماتها في التنمية السياحية، لما تحتويه من مقتنيات تحكي وتوثّق جانباً من تاريخ الوطن وثقافته وذاكرته وحضارته، مؤكداً تقديم جميع أشكال الدعم لاستمرار مسيرة عمل هذه المتاحف وديمومتها، ومأسستها لتكون رافداً سياحياً ومحطة من محطات التميّز لزوار المنطقة.

من جانبه، بيّن ممثل هيئة المتاحف بالمنطقة أزهر التوبي أن هذه الخطوة ستكون حافزاً لأصحاب المتاحف للسعي لتطويرها وتحقيق المتطلبات والاشتراطات المطلوبة لترخيصها، والاستفادة من الدعم الذي تقدمه وزارة الثقافة.

بدوره أكد مالك متحف «الخط الحضاري» حسين العوامي، أن حصوله على الترخيص سيكون دافعاً وحافزاً لتقديم المزيد في جانب العمل بالمتاحف ومقتنياتها ومعروضاتها، مشيراً إلى أن هذه المتاحف ستسهم في تعزيز التنمية السياحية والثقافية في المنطقة.