إجراءات مشددة في العديد من المطارات بسبب فيروس كورونا.
إجراءات مشددة في العديد من المطارات بسبب فيروس كورونا.


-A +A
رويترز (بكين)
أغلقت كل دور السينما الصينية في مدينة شنغهاي خلال عطلات السنة القمرية الجديدة التي تستمر حتى 30 يناير الجاري، بسبب تفشي فيروس «كورونا» الجديد في الصين، وفق صحيفة «ليبريشن»، ما أدى إلى تأجيل عرض 7 أفلام صينية كان مقررا عرضها لأول مرة خلال العطلة التي تعد أفضل أسبوع خلال العام لجهة إيرادات السينما في البلد الآسيوي.

وظهر الفيروس في مدينة ووهان وسط الصين أواخر العام الماضي وانتقل لمدن أخرى، بينها بكين وشنغهاي، كما انتقل أخيرا خارج الحدود إلى الولايات المتحدة وتايلند وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا وتايوان ونيبال وفرنسا وفيتنام وسنغافورة، فيما أكدت ماليزيا أخيرا تسجيلها 3 إصابات.

وأعلنت الصين اليوم (السبت) أن 41 شخصا توفوا حتى الآن بسبب فيروس «كورونا» الجديد، الذي أصاب أكثر من 1300 شخص على مستوى العالم في وقت سارعت فيه السلطات الصحية في شتى أنحاء العالم لمواجهة حدوث وباء عالمي، إذ ذكرت لجنة الصحة الصينية في بيان أن مجمل عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد يبلغ الآن 1287.

وارتفع عدد حالات الوفاة من 26 حالة، أمس (الجمعة)، وحدثت كل حالات الوفاة الجديدة في ووهان والتي تم عزلها صحيا بشكل فعلي مع مسارعة الصين لاحتواء انتشار الفيروس.

وعززت المطارات الدولية فحص المسافرين القادمين من الصين، للكشف عن أعراض الإصابة بالفيروس التي تشمل ارتفاع درجة الحرارة وصعوبة التنفس والسعال، تمهيدا للعزل.