عبدالله العلوي
عبدالله العلوي




سكان مخطط الأمير سطام يشتكون من الكلاب الضالة. (عكاظ)
سكان مخطط الأمير سطام يشتكون من الكلاب الضالة. (عكاظ)




طلال عطية
طلال عطية




محمد الدبيسي
محمد الدبيسي
-A +A
أحمد الزهراني (المدينة المنورة) azahraniz@
اشتكى سكان مخطط الأمير سطام، بحي الدفاع بالمدينة المنورة، من مجرى الوادي المتوسط للعمران؛ الذي يسبب لهم الأذى منذ فترة طويلة، رغم شكاواهم المتعددة للأمانة.

وأوضح محمد الدبيسي لـ«عكاظ»، أنه وعدداً من أهالي الحي، قدموا العديد من البلاغات والشكاوى لأمانة المدينة المنورة، بخصوص مجرى الوادي، والمياه الراكدة، والملوثة فيه، التي تعدُّ من مسببات الأمراض والأخطار الصحية على ساكني الحي.


وبيّن أن المجرى أصبح يحوي العديد من المزروعات الضارة، التي يجتمع حولها البعوض، وغيره من الحشرات التي أرّقت أهالي الحي، وتسببت لهم بالأذى والحساسية، لا سيما في فترات المواسم التي تكثر فيها الحشرات، مثل هذا الوقت من كل عام.

وأكد عبدالله العلوي أن تجمُّع المياه في الوادي أدى إلى تواجد الكلاب الضالة، والسائبة في الحي؛ التي باتت تتجول داخل المخطط، مسببةً القلق للأهالي؛ خشيةً من أن تهاجم هذه الكلاب الأطفال.

وشدد طلال عطية، على ضرورة تخليص أهالي الحي من هذه الأزمة بشكل جذري؛ لأن ركود المياه أدى إلى انتشار الروائح الكريهة، وتجمُّع الدواب والقاذورات حولها، وهو الأمر الذي أزعج أهالي الحي، وطالبوا من خلاله أمانة المدينة المنورة عدة مرات، دون أن تحل مشكلتهم.