بني سعد ينتظر الخدمات.
بني سعد ينتظر الخدمات.
-A +A
عبدالعزيز الربيعي (الطائف) florist600@
يظل حلم توفير الخدمات وعودة السكان إلى قراهم يراود سكان ٣٥٠ قرية في بني سعد (جنوبي الطائف)، فالمطالب المشروعة التي تقدم بها السكان طوال السنوات الماضية بقيت صامدة بلا حلول كما يقول الأهالي، ومنها اعتماد بني سعد محافظة، لعل ذلك ينهي معاناة السكان مع الخدمات، ويسهم في توفير الخدمات، ويعيد السكان إلى قراهم ومزارعهم.

ويشكل غياب فرع الجامعة في محافظة ميسان وبني سعد، معاناة للطلاب والطالبات بعد تخرجهم من المرحلة الثانوية، إذ تضطر الأسرة للسكن في محافظة الطائف وهجر قراهم أو حرمان أبنائهم من الدراسة.


ويشير سعد الثبيتي وعلي الربيعي وعايض النفيعي إلى أن المطالب متعددة، وأبرزها أشياب المياه في بني سعد، ورغم الوعود المتكررة لم يتحقق المطلب، إذ أوقفت السقيا وحولتها «المياه» إلى موقعها الإلكتروني، والذي شكل معاناة للسكان ورفع الأسعار.

واعتبر محمد الزايدي طريق وثال مطلباً ينتظر تنفيذه من قبل الجهات ذات العلاقة، فالطريق بوضعه الراهن يتشكل خطرا عليهم في مواسم هطول الأمطار وجريان السيول. ومن المطالب ضرورة اعتماد مركز للهلال الأحمر ليخدم سالكي الطريق السياحي والسكان عند تعرضهم للحوادث، بدلا من نقل المصابين بسياراتهم الخاصة ما يؤدي إلى تفاقم إصاباتهم.