الأمير فهد بن سلطان خلال الجلسة الافتتاحية.
الأمير فهد بن سلطان خلال الجلسة الافتتاحية.
-A +A
«عكاظ» (تبوك) okaz_online@
رأس أمير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة الأمير فهد بن سلطان، أمس، الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى لمجلس المنطقة للعام المالي 1443/‏1444هـ، وفي بداية الجلسة نقل أمير تبوك تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد للجميع، وذلك خلال التشرف بالسلام عليهم عقب اجتماع أمراء المناطق مؤخراً في محافظة جدة. والذي اطلع فيه خادم الحرمين الشريفين على أبرز الموضوعات التي تناولها الاجتماع السنوي التاسع والعشرون لأمراء المناطق، وأكد على دور مجالس المناطق وتطويرها وبذل كل ما من شأنه تحقيق التطلعات المنشودة والتنمية الشاملة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

واطلع المجلس على المشاريع المعتمدة للمنطقة في ميزانيات بعض الجهات الحكومية للعام المالي 1443/‏1444هـ. كما وجّه الأمير فهد بن سلطان مديري الجهات المعنية بمتابعة ذلك والإسهام في جاهزية واكتمال مشاريع المنطقة التي تسهم في تنشيط الخدمات التنموية المختلفة المقدمة بما يحقق احتياج المواطن والمقيم بالمنطقة في ظل ما تشهده المملكة العربية السعودية من نهضة شاملة على مختلف الأصعدة. وتابع المجلس في جلسته سير العمل في المشاريع القائمة بالمنطقة، حيث اطلع على تقرير المشاريع التنموية الجاري تنفيذها وحالتها ونسب الإنجاز فيها، وأكد على مديري الإدارات الحكومية بمتابعة تنفيذ المشاريع وسرعة إنجازها بالوقت المحدد.


كما وجه بتشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة لدراسة وضع الأسر في مدينة تبوك وكافة المحافظات وإيجاد حلول مناسبة للحد من آثار المشكلات الأسرية في المجتمع.

وناقش المجلس عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ حيالها عددا من التوصيات.