قوات يمنية تتقدم جنوب مأرب.
قوات يمنية تتقدم جنوب مأرب.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أعلنت «ألوية العمالقة» مقتل 3 من قيادات مليشيا الحوثي بنيرانها في مديرية حريب بمحافظة مأرب شرقي اليمن. وكانت الألوية اقتحمت مركز مديرية حريب المجاور لمديرية عين في شبوة عقب إطلاقها هجوما عسكريا واسعا من 3 محاور، واستهدفت مواقع المليشيات شمال المدينة في ظل استمرار الاشتباكات جنوب مأرب. وتقدّمت الألوية تجاه مركز المدينة ووصلت إلى جبال الذرعان والعكرمة، حيث يتحصّن المئات من العناصر الحوثية الذين فروا من شبوة.

من جهتها، تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة من إخراج المليشيات من مواقع حاكمة ومساحات واسعة باتجاه عقبة ملعا جنوب مأرب. وحققت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، أمس (الخميس)، تقدماً جديداً في الجبهة الجنوبية بمأرب، خلال معارك أسفرت عن خسائر كبيرة في العتاد والأرواح لمليشيا الانقلاب.


وأفاد المركز الإعلامي للجيش اليمني بأن الجيش والمقاومة شنّوا هجوماً كاسحاً تمكنوا خلاله من دحر الميليشيا من مواقع حاكمة ومساحات واسعة باتجاه عقبة ملعا جنوب مأرب. وأكد سقوط العديد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح، إضافة إلى خسائر أخرى في المعدات القتالية بنيران الجيش وبغارات لطيران التحالف. ولفت إلى أن المعارك لا تزال مستمرة حتى الآن وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا الإيرانية.

ونشر المركز مقطع فيديو لتهاوي تحصينات المليشيا الانقلابية أمام تقدمات الجيش والمقاومة جنوب مأرب.