سالم الصيعري
سالم الصيعري




عواد الخيبري
عواد الخيبري




الحي يفتقر لخدمات إيصال الكهرباء وسفلتة الطرق وتوفير المحلات التجارية والمدارس.
الحي يفتقر لخدمات إيصال الكهرباء وسفلتة الطرق وتوفير المحلات التجارية والمدارس.




علي العمري
علي العمري




خلف عايد
خلف عايد




عبدالله الزهراني
عبدالله الزهراني
-A +A
محمد الزهراني (الجبيل) m_zhrani@
رغم قرب حي ضاحية الملك فهد بالجبيل من أكبر محطة تحلية للمياه بالشرق الأوسط، إلا أن سكانه لا يزالون يعتمدون كلياً على الصهاريج لتأمين المياه لمنازلهم لعدم توافر شبكات للمياه في الحي؛ الذي يفتقر للعديد من الخدمات الأساسية الضرورية كسفلتة ورصف الطرق والمدارس والمرافق التجارية، فضلاً عن عدم وجود أبراج للاتصالات، مطالبين الجهات المعنية بالعمل على تنفيذ المشاريع التنموية في الحي. وقال خلف عايد وعواد الخيبري: الحي يفتقر لعدد من الخدمات من أهمها سفلتة ورصف وإنارة الشوارع وردم الحفر وأبراج الاتصالات بالإضافة إلى شبكات الصرف الصحي، مشيرين إلى ضعف شبكة الإنترنت، ما يؤدي لظهور العديد من الأعطال على منصة التعليم. وأضاف عبدالله الزهراني وعلي العمري: نحتاج إلى إيصال التيار الكهربائي للمنازل واستكمال تنفيذ الطرق وتوفير المحلات التجارية والمدارس، مشيرين إلى ردم بعض الحفر في الطرق على نفقة بعض المواطنين.

وقال سالم الصيعري: الحي قريب من أكبر محطة تحلية بالشرق الأوسط ولا يوجد مياه محلاة بالحي، وأطالب بإيصال شبكات المياه للمنازل بدلاً من الاعتماد على الصهاريج بشكل كلي.


وأعلنت بلدية الجبيل وفي وقت سابق على لسان رئيس البلدية المهندس نايف الدويش، عن طرح 10 فرص استثمارية في الحي تتعلق بالخدمات التجارية موزعة على أحياء الضاحية «قرطبة والعزيزية واشبيلية وغرناطة» ويمكن للمستثمرين الدخول عليها عبر موقع بلدي منصة فرص.