-A +A
«عكاظ» (بغداد)

زار رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي اليوم جمهورية العراق الشقيقة.

وفي بداية الزيارة استقبل وزير الدفاع العراقي جمعة عناد الجبوري رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي في العاصمة العراقية بغداد، الذي نقل تحيات وتقدير ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وتم خلال الاستقبال تبادل عدد من وجهات النظر في الجانب العسكري، وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً معاليه متانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين التي تدعم أمن واستقرار المنطقة.

كما التقى رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي برئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول الركن عبدالأمير رشيد يار الله، واستعرض معه العلاقات الثنائية خاصة في المجال العسكري وسبل تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

من جانب آخر قام معاليه بزيارة قيادة القوات البرية العراقية والتقى بمعالي قائدها الفريق الركن قاسم محمد صالح، وزيارة قيادة القوات الجوية العراقية والتقى بمعالي قائدها الفريق الطيار شهاب جاهد علي، وذلك للاطلاع على جميع الفرص المنشودة لتبادل الخبرات والتمارين العسكرية بين القوات العسكرية في البلدين الشقيقين.

حضر اللقاءات الوفد الرسمي المرافق لمعالي رئيس هيئة الأركان العامة، كما حضره من الجانب العراقي عدد من كبار الضباط في وزارة الدفاع العراقية.