-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
تتواصل لقاءات «جولة لنلهم العالم بقمتنا» لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بإقامة 6 لقاءات (الجمعة والسبت)، إذ يلتقي فريقا ضمك والفيصلي، ويستضيف الاتفاق نظيره الهلال، ويلتقي الباطن بضيفه أبها، ويستضيف الاتحاد التعاون في الجوهرة، فيما يحل الأهلي ضيفاً ثقيلاً على العين، ويواجه الفتح نظيره الشباب، ويخوض النصر لقاء صعباً أمام القادسية.

ضمك X الفيصلي


على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، يخوض فريق الفيصلي تحدياً خاصاً مع مضيفه ضمك وذلك لبحثه عن الثلاث نقاط واعتلى الصدارة رغم ما يعانيه الفريق من ظروف تمثلت في إصابة خمسة لاعبين بفايروس كورونا وغيابهم عن اللقاء، ويدخل فريق الفيصلي مواجهة اليوم محتلاً المركز الثالث ولديه 7 نقاط حصدها من فوزين وتعادل وله 5 أهداف وعليه 3، فيما يدخل فريق ضمك هذا اللقاء وهو في المركز الخامس عشر بدون أي نقطة بعد أن خسر الثلاثة لقاءات وله 3 أهداف وعليه 7، ويطمح الفريق لكسب أولى نقاطه من خلال هذه المواجهة.

وسبق وأن التقى الفريقان مرتين في دوري المحترفين وكان ذلك في الموسم الماضي، وفاز الفيصلي في لقاء الذهاب في المجمعة بهدفين دون مقابل، فيما فاز ضمك في لقاء الإياب في أبها بهدفين لهدف.

الاتفاق X الهلال

وعلى استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، يستضيف الاتفاق نظيره الهلال ويبحث كلاهما عن النقاط الثلاث والوصول إلى الصدارة، حيث يدخل فريق الهلال هذا اللقاء محتلاً المركز الثاني برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل وله 4 أهداف وعليه هدف وحيد، فيما بدخل فريق الاتفاق لقاء الليلة محتلاً المركز الخامس برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين وخسارة في الجولة الماضية وله 6 أهداف وعليه 5.

وسبق وأن التقى الفريقان في 20 مباراة في دوري المحترفين، فاز الهلال في 13 منها، فيما فاز الاتفاق في مباراتين فقط، وتعادلا في 5 مباريات، وتمكن هجوم الهلال من تسجيل 39 هدفاً، فيما أحرز هجوم الاتفاق 19 هدفاً.

الباطن X أبها

وعلى ملعب نادي الباطن، يستضيف الباطن نظيره أبها ويسعى كل منهما لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي والقفز لمراكز المقدمة، حيث يدخل الباطن هذا اللقاء محتلاً المركز الثالث عشر برصيد 3 نقاط حصدها بعد فوزه في الجولة الماضية على الرائد بعد خسارتين متتاليتين تعرض لهما في الجولتين الأولى والثانية، وله من الأهداف 3 وعليه 4 أهداف، أما فريق أبها فإنه يحتل المركز العاشر برصيد 4 نقاط جمعها من خسارة وتعادل وفوز في الجولة الماضية وله من الأهداف 4 وعليه مثلها، ويطمح الفريق لتحقيق الفوز والوصول إلى المراكز المقدمة، ويعد لقاء الليلة هي المواجهة الأولى التي تجمع الفريقين في دوري المحترفين.

الاتحاد X التعاون

وعلى استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، يستضيف الاتحاد نظيره التعاون في لقاء يعد أحد لقاءات القمة لهذه الجولة، ويدخل فريق الاتحاد هذا اللقاء بعد فوزه على جاره الأهلي في الجولة الماضية ووصوله إلى المركز الثامن برصيد 4 نقاط حصدها من فوز وتعادل وخسارة وله 5 أهداف وعليه 4، ويطمح الفريق لمواصلة مشوار الانتصارات والمنافسة على مراكز المقدمة، أما فريق التعاون فإنه يعاني من غياب عناصره الأساسية بسبب تعرضهم لفايروس كورونا ويحتل الفريق المركز 11 برصيد 4 نقاط جمعها من تعادل وفوز وخسارة وله هدفان وعليه مثلهما، ويطمح سكري القصيم لاستعادة نغمة الانتصارات من خلال الفوز في لقاء الليلة.

وقد التقى الفريقان في 20 مباراة في دوري المحترفين، فاز الاتحاد في 11 لقاء، فيما التعاون في 6 لقاءات، وتعادل الفريقان في 3 لقاءات، وأحرز هجوم الاتحاد 44 هدفاً، فيما أحرز هجوم التعاون 37 هدفاً.

العين X الأهلي

على استاد مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة، يستضيف العين نظيره الأهلي ويطمح كل منهما للفوز وتحقيق الثلاث نقاط، حيث يدخل فريق العين هذا اللقاء محتلاً المركز السادس عشر والأخير بدون أي نقطة بعد أن خسر الثلاثة لقاءات التي خاضها في الدوري إلى الآن، وله من الأهداف 3 وعليه 7، ويطمح لاعبو العين للخروج بنتيجة إيجابية في لقاء اليوم رغم قوة منافسهم الأهلي الذي يحتل المركز السابع برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين على الباطن والوحدة وخسارة من الاتحاد وله هدفان وعليه مثلهما، ويعد لقاء اليوم هو أول لقاء يجمع بين الفريقين في دوري المحترفين.

الفتح X الشباب

وعلى استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، تقام قمة كروية تجمع الفتح والشباب حيث يملك كل منهما 7 نقاط ولم يخسرا إلى الآن والفائز سيواصل مسيرته نحو صدارة الدوري، ففريق الفتح يدخل هذا اللقاء وهو متصدر برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن منافسيه الثلاثة الهلال والفيصلي والشباب حيث يملك الفتح 8 أهداف وعليه 5، فيما يملك الشباب 5 أهداف وعليه 3 أهداف.

وسبق وأن التقى الفريقان في 22 مباراة في دوري المحترفين، حقق الشباب الانتصار في 8 لقاءات فيما فاز الفتح في خمسة لقاءات، وتعادلا في 9 لقاءات، وتمكن هجوم الشباب من تسجيل 26 هدفاً متفوقاً على هجوم الفتح الذي أحرز 22 هدفاً.

النصر X القادسية

وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، تختتم لقاءات الجولة بلقاء النصر الجريح بنظيره القادسية المنتعش بتحقيقه فوزين متتاليين في الجولتين الماضيتين ليقفز للمركز السادس برصيد 6 نقاط وله من الأهداف 4 وعليه 3 متجاوزاً خسارته في بداية الدوري أمام الوحدة، أما النصر فإنه يعاني الأمرين بعد أن تلقى ثلاث هزائم متتالية ليبقى رصيده خالياً من النقاط ويحتل المركز الرابع عشر وله من الأهداف 2 وعليه 5، ويطمح لاعبو النصر أن يكون لقاء الليلة هو الانطلاقة للفريق والعودة لمكانه الطبيعي في المراكز الأولى.

وقد التقى الفريقان في 14 مواجهة في دوري المحترفين، انتصر النصر في 8 لقاءات فيما فاز القادسية في 3 لقاءات، وتعادلا في 3 لقاءات، وتمكن هجوم النصر من إحراز 28 هدفاً، فيما استطاع هجوم القادسية من تسجيل 15 هدفاً.