مراقبة مكثفة لإلزام صوالين الحلاقة بالإجراءات الاحترازية.
مراقبة مكثفة لإلزام صوالين الحلاقة بالإجراءات الاحترازية.
-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة، أبها، القصيم، الدمام) okaz_online@
وسط رقابة مشددة، واصلت صوالين الحلاقة في جميع مناطق المملكة عملها لليوم الثاني من بدء رفع الحظر، ورصدت الجهات الرقابية في الأمانات والبلديات عشرات المخالفات للإجراءاتِ الاحترازية الوقائية من فايروس كورونا.

وأغلقت أمانة منطقة عسير ثمانية صوالين حلاقة رجالية، لمخالفتها الإجراءاتِ الاحترازية الوقائية، وأوضح أمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي أن الإغلاق جاء بعد رصد عدد من المخالفات؛ أبرزها عدم التقيد بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على صحة وسلامة العملاء والموظفين في صوالين الحلاقة.


فيما حررت أمانة المنطقة الشرقية، 108 مخالفات على صوالين حلاقة رجالية ومحلات تجميل نسائية مخالفة، خلال 585 جولة ميدانية نفذتها أمس على فترتين استهدفت المحلات التي عاودت نشاطها أخيراً، للتأكد من تطبيقها للبروتوكولات الوقائية التي أعلنتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩).

ورصدت الفرق الميدانية عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في المحلات المخالفة، علماً بأن الأمانة نفذت قبل الجولات الميدانية حملة توعوية استهدفت صوالين الحلاقة ومحلات التجميل النسائية.

وأوضحت أمانة المدينة المنورة أن الفرق الرقابية كثفت جولاتها الميدانية على صوالين الحلاقة ومراكز التجميل؛ بهدف التأكد من التزام تلك المنشآت بجميع الضوابط والاشتراطات الوقائية والاحترازية وتطبيق البروتوكولات الخاصة بمزاولة النشاط، التي من شأنها حماية العملاء والعاملين.

وبينت أمانة المدينة أنها تهدف من الحملات إلى رفع الوعي والكفاءة الصحية، حفاظاً على صحة الجميع، وذلك من خلال التزام جميع منشآت الحلاقة والتجميل بالتقيد بالاشتراطات والضوابط الوقائية والاحترازية المنصوص عليها.

وشددت على استمرار تطبيق العقوبات المقررة على المنشآت المخالفة حسب اللوائح المقررة.فيما كثفت أمانة منطقة القصيم، جولاتها الميدانية على أكثر من 1500 صالون حلاقة ومشغل نسائي للتأكد من التزامها بالتدابير الوقائية، بعد صدور قرار معاودة الأنشطة وفق تنظيمات محددة.

وأكد أمين منطقة القصيم المهندس محمد بن مبارك المجلي، تكثيف الجولات الرقابية على صوالين الحلاقة ومشاغل النساء على فترات عدة عبر فريق رقابي رجالي ونسائي لتحقيق أعلى مستوى من تطبيق الإجراءات والتنظيمات الاحترازية والوقائية لضمان عودة نشاطها بشكل آمن، مشيراً إلى أن هذه الجهود الرقابية تأتي للمحافظة على سلامة العاملين والمستفيدين ضمن مكافحة فايروس كورونا، عبر تطبيق البروتوكولات الوقائية المعتمدة من وزارة الشؤون البلدية والقروية للمرحلة الحالية، مبيناً أنه سيتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحق المخالفين بلا تهاون.