-A +A
واس (تبوك)

دشن أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز اليوم (الأربعاء) مشروعي نفق تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالله، وجسر طريق عمر بن الخطاب مع طريق الأمير نايف بن عبد العزيز، والتي تم الانتهاء من تنفيذها بقيمة تتجاوز الـ 174 مليون ريال.

جاء ذلك في زيارة لأمير منطقة تبوك ميدانية للمشروعين حيث كان في استقباله لدى وصوله مشروع نفق تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك أمين منطقة تبوك المهندس فارس بن مياح الشفق.

وقام أمير المنطقة فور وصوله بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية، إيذانا بافتتاح المشروع، بعدها استمع إلى شرح موجز من أمين المنطقة أكد من خلاله حرص الأمانة على تسريع فتح الطرق والتقاطعات فيه لأجل تسهيل الحركة المرورية بالمدينة وضواحيها، حيث سيتم تدشين المسار العلوي لمنطقة التقاطع، موضحاً أهمية طريق الملك فهد كطريق محوري رئيسي عابر لمركز المدينة وطريق نافذ إلى الساحل الغربي لمحافظات تبوك، مشيراً إلى أن هذا التقاطع سيساهم في تحرير الحركة المرورية على طريق الملك فهد بن عبد العزيز ابتداء من مركز المدينة مروراً بشارع الملك خالد بن عبد العزيز وحتى جامعة تبوك.

ثم دشن أمير منطقة تبوك مشروع جسر تقاطع طريق عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) مع طريق الأمير نايف بن عبد العزيز الذي يصنف كطريق محوري رئيسي مواز لطريق الملك خالد ويربط بين طريقين رئيسيين آخرين هما طريق الملك فيصل شمالا وطريق الملك عبدالله وسط المدينة (جنوبا) والذي من شأنه تسهيل الحركة المرورية للأحياء السكنية والمناطق التجارية الواقعة على جانبي طريق عمر بن الخطاب وصولا لطريق الدائري الأول شمالا (طريق الملك فيصل) وطريق الملك عبدالله المحور الرئيسي لوسط مدينة تبوك.

وخلال التدشين قال أمير منطقة تبوك: إن هذا اليوم هو يوم خير وبركة والمملكة ولله الحمد بكل قطاعاتها مشاريعها مستمرة لما فيه خدمة المواطن والمقيم وهذه هي توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين - حفظهما الله -.

وأضاف: الحمد لله هذا أكبر دليل أن بلادنا لن تتأثر بأي أمر، موجها شكره لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية ولأمين ومنسوبي أمانة منطقة تبوك.

فيما رفع أمين منطقة تبوك، الشكر والتقدير لأمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز على رعايته الدائمة لتدشين مشروعات الأمانة، مؤكداً دعم سموه ومتابعته لهذه المشروعات الحيوية، كما رفع شكره لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل على متابعة سير المشروعات في أمانة منطقة تبوك والحرص على تنفيذها في مواعيدها.

وأشار المهندس «الشفق» إلى أن الهدف من إنجاز الجسر هو تحرير الحركة المرورية عند تقاطع طريقي عمر بن الخطاب (الطريق الموازي بحركته لطريق الملك خالد) وطريق الأمير نايف بن عبد العزيز الموازي بحركته المرورية لطريق الملك فهد، وذلك ضمن رؤية الأمانة الإستراتيجية لتسهيل الحركة المرورية وانسيابيتها عند تقاطعات الطرق الرئيسية.