الشراكة تشمل إنشاء مستشفى بسعة 200 سرير.
الشراكة تشمل إنشاء مستشفى بسعة 200 سرير.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أبرمت «مجموعة المرجان» اتفاقية شراكة مع «ميديكلينيك الشرق الأوسط»، التابعة لمجموعة «ميديكلينيك» العالمية، وهي مجموعة خاصة تمتلك وتدير مستشفيات عدة، ومسجلة بسوق لندن للأوراق المالية؛ لإنشاء مستشفى خاص في جدة، بسعة تتجاوز 200 سرير في المرحلة الأولى، على أن ترتفع السعة الاستيعابية إلى 400 سرير في المرحلة الثانية.

وبموجب الاتفاقية التي تم توقيعها أخيرا، ستستعين مجموعة المرجان بالخدمات الاستشارية التي تقدمها ميديكلينيك العالمية خلال مراحل التخطيط والتصميم والإنشاء والتوريد التي بدأت في الربع الأول من 2020، إذ يتوقع افتتاح المستشفى في الربع الثاني من عام 2022.


وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة المرجان عبدالرحمن خالد بن محفوظ: «سيقدم المستشفى الجديد خدمات الرعاية الصحية بأعلى جودة في المملكة، وسيضم مرافق علاجية متطورة وفريقا من أفضل المتخصصين».

وأضاف بن محفوظ: «على مدى أكثر من 40 عاماً التزمت مجموعة المرجان بأعلى مستويات التميز في كافة مجالات عملها، ويسعدنا أن نرحب بشراكتنا مع ميديكلينيك في المملكة العربية السعودية، ونتطلع معاً لتقديم خدمات متميزة يستفيد منها سكان المملكة وزوارها».

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المرجان سلطان خالد بن محفوظ بقوله: «سيوفر المستشفى الجديد أكثر من ألف فرصة عمل متميزة ودائمة، إضافة إلى خلق فرص عمل جديدة لرواد الأعمال والشركات القائمة على خدمة قطاع الرعاية الصحية».

وبين الرئيس التنفيذي لميديكلينيك الشرق الأوسط ديفيد هادلي، أن الشراكة مع مجموعة المرجان ستكون خطوة أولى في السعودية التي يتزايد بها الطلب على خدمات الرعاية الصحية ذات الجودة العالية.