أمير الشرقية خلال رعايته توقيع العقد عبر الشبكة الافتراضية.
أمير الشرقية خلال رعايته توقيع العقد عبر الشبكة الافتراضية.
-A +A
محمد العبد الله (الدمام) mod1111222@
باستثمارات تتجاوز قيمتها 7 مليارات ريال عبر عقود إسناد تمتد على فترة 30 عاماً، وقعت الهيئة العامة للموانئ السعودية أكبر عقد تخصيص منفرد، في تاريخ الموانئ في المملكة، وهو عقد إسناد لتطوير وتشغيل محطات الحاويات بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.

وأكد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، خلال رعايته أمس (الإثنين) توقيع العقد، عبر الشبكة الافتراضية، بمشاركة وزير النقل المهندس صالح الجاسر، ووزير النقل بجمهورية سنغافورة كاو بوون وان، ورئيس الهيئة العامة للموانئ المهندس سعد الخلب، ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية العالمية للموانئ عبدالله الزامل، أن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يؤكد على أهمية تحويل المملكة إلى منصة لوجستية عالمية؛ ما يتطلب بذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق هذه الغاية.


من جانبه، أوضح وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ المهندس صالح الجاسر، أن توقيع عقد الإسناد الجديد بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يُشكل علامةً بارزة في تاريخ قطاع موانئ المملكة، ما يُسهم في تعزيز دوره الرائد في حركة التجارة البحرية. وأشار إلى أن هذه المرحلة من التطوير، ستقودها شراكة رائدة بين القطاع العام ممثلاً بالهيئة العامة للموانئ والقطاع الخاص، ممثلة بالشركة السعودية العالمية للموانئ.