خدمات «مدى» الجديدة تضمن أعلى معايير الأمان والخصوصية.
خدمات «مدى» الجديدة تضمن أعلى معايير الأمان والخصوصية.
-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) Sobhe90@
كشفت شبكة «مدى» للدفع الإلكتروني، أنه يجري العمل على توفير خدمة السداد بساعات «سامسونج الذكية» خلال الفترة القادمة، إسوة بساعات «أبل واتش» التي بدأت «مدى» بتقديم الخدمة فعليا لها.

وتتم خدمة السداد بساعات «أبل واتش» حاليا من خلال خطوتين؛ أولها الضغط مرتين على الزر الجانبي السفلي من الساعة، وتمرير الساعة على بعد بضع «سنتيمترات» معدودة من جهاز نقطة البيع، ثم الانتظار حتى سماع صوت نقرة مخصصة، يتم بعدها إنشاء اتصال مع البنك المصدر للبطاقة لقبول الخصم من الحساب.


وأطلقت «مدى» أخيرا خدمة «آبل باي» لتمكين حاملي البطاقات البنكية من التمتع بكافة مزاياها عند الدفع بأجهزة «Apple» للساعات والجوالات، بأقصى سهولة وضمن أعلى معايير الأمان والخصوصية.

إضافة لإطلاقها خدمة «مدى باي» للدفع بأجهزة الجوالات الذكية، عبر تطبيق خاص يتمتع بأعلى معايير الأمان وتشفير المعلومات الخاصة، ويتيح لعملاء البنوك من حاملي البطاقات المصدرة حفظ كافة بطاقاتهم البنكية (سواءً المرتبطة بالحساب الجاري أو الائتمانية) في تطبيق واحد على الجوال الذكي، والدفع من خلاله لدى المتاجر.

وسيتمكن حامل البطاقة من إتمام عملية الدفع عن المشتروات بحدّ أعلى لا يتجاوز ١٠٠ ريال للعملية الشرائية الواحدة، عبر تمرير الجوال على جهاز خدمة نقاط البيع.

وأعلنت «شركة فيزا» العالمية في العام الماضي، عن تعاونها مع مدى إطلاق خدمة «مدى Pay» التي تتيح الدفع عبر الجوال في السعودية لأول مرة.