-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض) @_aalghamdi

وصل إلى العاصمة الرياض ضيوف الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، الطالبات المتأهلات في أولمبياد التصميم الفني لعام ١٤٣٩/ ١٤٤٠هـ، الذي تستضيفه الإدارة للعام الثاني على التوالي خلال الفترة من ٢٥ حتى ٢٨ رجب، قادمين من ٣٦ إدارة تعليمية.

وأكّدت ريم بنت محمد الراشد المساعد للشؤون التعليمية (بنات)، جاهزية اللجان المشكلة من إدارات نشاط الطالبات والعلاقات العامة، والخدمات المساندة، وتقنية المعلومات، والإعلام التربوي، لاستقبال ضيوف إدارة تعليم الرياض، حيث ستنطلق المنافسة غداً (الثلاثاء) في فندق ماريوت الرياض.

وعبَّرت الراشد عن سعادتها باستضافة «تعليم الرياض» لأولمبياد التصميم، مرحبة بالطالبات المتأهلات ومديرات النشاط، ومنسقات الأولمبياد ومرافقيهم وذويهم للعام الثاني على التوالي.

من جانبها، ذكرت مديرة نشاط الطالبات الدكتورة إيمان الدريهم، أن لأولمبياد التصميم الفني دوراً بارزاً في إطلاق الخيال الفني للطالبات، فكانت انطلاقة متميزة ومخرجات إبداعية، حيث وُضعت الخطط ورُسمت الأهداف ابتداء من إطلاق المشروع، مروراً بتنفيذ إدارات التعليم في المملكة، وصولاً إلى التحكيم وفق معايير علمية، ولذلك بذلت الوزارة الجهود لضمان تطبيق أمثل للبرنامج وتحقيق أهدافه وتوفير الإمكانات البشرية وتذليل العقبات.

وشكرت الدريهم إدارات التعليم على ما بذلته من جهود في تفعيل المشروع لتأهيل الطالبات للمراحل التنافسية، للمشاركة في التصفيات النهائية على المستوى الوطني.

وكانت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض قد أعلنت في وقت سابق، اكتمال استعداداتها لاستقبال الطالبات المتنافسات في أولمبياد التصميم الفني وذويهم، يرافقهن مديرات النشاط ومنسقان البرنامج من إدارات التعليم، ضمن خطة عمل وبرامج تعليمية وتربوية.

وفي شان آخر، أقامت إدارة الموهوبات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الحفل الختامي لبرنامج «السبت الإثرائي لمنظومة الاختراع 2019» في مقر الإدارة، بمشاركة 35 طالبة تم تدريبهن وتأهليهن لتقديم 25 مشروعاً.

وأوضحت مديرة إدارة الموهوبات الدكتورة مها فلاته، أن البرنامج يهدف إلى تطبيق رؤية المملكة 2030 في تأهيل الطالبات الموهوبات، وإثرائهن بأهم برامج حل المشكلات بطرق إبداعية، وتفعيل مهارات التفكير مثل سكامبر واستراتيجيات تريز، ليتمكن من الالتحاق بأهم المسابقات العالمية والمحلية، مثل مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، ومسابقة الروبوت للهاكاثون الحر.