-A +A
عادل الماس (جدة) almas_adel@
اتفق مدربا النصر والهلال البرتغالي فيتوريا والكرواتي زوران على «السرية» خلال تحضيراتهما الفنية لمباراة الديربي المقرر موعدها يوم (الجمعة) القادم على استاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن قمة الجولة الـ(25) من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إذ طلب مدربا العالمي والزعيم من إدارة الناديين إغلاق التدريبات من أجل تهيئة اللاعبين نفسيا للمواجهة المهمة في مشوار الفريقين في الدوري، الذي يحتل الهلال صدارته بـ(57) نقطة، والنصر في الوصافة بـ(55) نقطة. وكان مدربا قطبي المنطقة الوسطى منحا اللاعبين راحة يوم أمس (الأحد) قبل العودة لاستئناف التدريبات اليوم (الإثنين) استعدادا لمواجهة الديربي المرتقبة.

المدرب النصراوي فيتوريا حرص على حضور مباراة الهلال أمام أحد أمس الأول على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، وقام بتدوين أبرز نقاط الضعف، والعمل على استغلالها في تجهيزاته الفنية لمواجهة المنافس التقليدي، وسيبدأ المدرب فيتوريا تنفيذ مخططاته الفنية للمباراة من خلال المناورة الكروية التي سيجريها في الحصص التدريبية التي ستسبق اللقاء القادم. وينتظر المدرب النصراوي انضمام الثنائي أحمد موسى، ونور الدين امرابط لتدريبات يوم الأربعاء القادم، من أجل الاستقرار على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها اللقاء.


فيما تنفس المدرب الهلالي زوران الصعداء بجاهزية المحترف البرازيلي إدواردو الذي شارك في الحصة التدريبية التي سبقت لقاء أحد الماضي، وفضل المدرب زوران عدم مشاركته للاستفادة من خدماته الفنية في مباراة النصر القادمة، كما يترقب مدرب الزعيم عودة اللاعب كاريلو عقب فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده في أيام الفيفا، من أجل تحديد العناصر الأساسية التي سيخوض بها المواجهة الحاسمة.

من جهة أخرى، سيتم تقسيم مدرجات استاد الملك فهد الدولي في الرياض الذي سيحتضن لقاء الديربي المرتقب، وسيكون نصيب جماهير نادي النصر 70%، فيما سيخصص لجماهير الهلال نسبة 30%. ومن المتوقع أن تحظى مواجهة العالمي والزعيم بحضور جماهيري كبير في ظل التنافس الكبير بين قطبي العاصمة على لقب الدوري، إذ أصبح الفارق النقطي نقطتين، بعد تعادل الفريق الهلالي «المتصدر» أمام أحد سلبيا، فيما نجح الفريق النصراوي في تحقيق الفوز على الوحدة برباعية نظيفة، ويترقب الشارع الرياضي نتيجة مباراة الديربي بين العالمي والزعيم التي ستحدد ملامح بطل الدوري للموسم الحالي.