فريق الوحدة
فريق الوحدة
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
تصدر فريق الوحدة لكرة القدم قائمة اللعب النظيف في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد 20 جولة في المسابقة، بعد أن خلت قائمة الكروت الحمراء من الفرسان، فلم يتحصل لاعبوه على أي بطاقة حمراء سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة، فيما حصلوا على 27 بطاقة صفراء فقط.

وأخرج طاقم حكام المباريات الـ 160 في الـ 20 جولة الماضية في المسابقة 43 بطاقة حمراء (22 مباشرة، و21 غير مباشرة)، و593 بطاقة صفراء، وفقا لموقع رابطة الدوري السعودي للمحترفين (www. spl.com.sa).


ويعد الشباب أكثر فرق المسابقة حصولا على البطاقة الحمراء المباشرة بواقع 4 بطاقات، إضافة إلى بطاقة حمراء خامسة غير مباشرة (أصفر مرتين)، فيما يعد الفيحاء أكثر الفرق حصولا على البطاقة الحمراء غير المباشرة بواقع 6 بطاقات، ولم يحصل لاعبوه على أي بطاقة حمراء مباشرة، يليه الهلال بواقع 5 بطاقات حمراء، منها 3 بطاقات غير مباشرة، ثم التعاون بـ3 بطاقات حمراء غير مباشرة فقط.

وحصلت أندية الاتفاق، الأهلي، القادسية، الرائد، الفيصلي، وأحد على بطاقتين حمراوين مباشرة، وأندية النصر، الاتحاد، الفتح، والباطن على بطاقة حمراء مباشرة، فيما خرجت البطاقة الحمراء غير المباشرة مرة واحدة لأندية النصر، الشباب، الاتحاد، الاتفاق، الأهلي، القادسية، الفيصلي، الحزم، وأحد.

وعلى صعيد البطاقات الصفراء، يقف الاتفاق أولاً في القائمة بأكثر عدد بطاقات صفراء بواقع 52 بطاقة، ثم الاتحاد (43 بطاقة)، أحد (42 بطاقة)، الشباب (41 بطاقة)، القادسية والحزم (39 بطاقة)، الفتح (38 بطاقة)، التعاون (37 بطاقة)، الهلال والباطن والفيحاء (35 بطاقة)، الفيصلي (34 بطاقة)، الأهلي والرائد (33 بطاقة)، النصر (30 بطاقة)، والوحدة (27 بطاقة).

وعلى مستوى اللاعبين، يعتبر التشيلي باولو دياز لاعب فريق الأهلي الوحيد بين جميع لاعبي أندية المسابقة الذي حصل على كل أنواع البطاقات 5 مرات، إذ تحصل على 3 بطاقات صفراء، وواحدة حمراء مباشرة، فيما يعد عمر محمد لاعب فريق أحد أكثر لاعب حصل على عدد كروت ملونة، فقد حصل على 6 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء، ثم الجزائري جمال بلعمري لاعب الشباب (4 صفراء، وحمراء)، ثم لاعب الفيحاء (الاتحاد سابقا) عمر المزيعل (4 صفراء، وحمراء غير مباشرة).

فيما يعد المصري حسين السيد لاعب الاتفاق أكثر لاعب حصل على بطاقات صفراء بواقع 7 بطاقات صفراء دون أن يحصل على أي حمراء.