إبراهيم البراهيم
إبراهيم البراهيم




الشيخ جعفر الربح
الشيخ جعفر الربح




جعفر الخباز
جعفر الخباز




سعود الفرج
سعود الفرج
-A +A
«عكاظ» (الدمام) OKAZ-ONLINE@
اعتبر أهالي العوامية لقاءهم مع أمير المنطقة الشرقية في مجلسه «الإثنينية» بالنهج الثابت لدى القيادة الرشيدة في مختلف المناطق، مؤكدين أن أرض الحرمين الشريفين عصيةٌ على المتخاذلين والمغرضين والمنافقين، مشيرين إلى أن مشروع وسط العوامية التنموية سيضع البلدة على الخريطة السياحية.

وفي السياق، أكد قاضي دائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف الشيخ عبدالعظيم بن نصر مشيخص أن إنجاز مشروع (وسط العوامية) في فترة وجيزة جداً أبهر العقول وأربأ الصدع، وأغلق أفواه المغرضين، مشيراً إلى أن عظمة الأمم والحضارات والشعوب لا تقاس بكثافة سكانها، ولا بسعتها الجغرافية، ولكن تُقاسُ عند العقلاء، وأرباب الفكر والمعرفة بحزم قيادتها وترابط شعبها وبراعة إنجازاته وبطيب أرضها.


من جانبه، ثمن رئيس نادي السلام بالعوامية فاضل النمر المتابعة الحثيثة من قبل القيادة الرشيدة لكافة شؤون وتفاصيل ملفات بلدة العوامية الأمنية، والتنموية، والثقافية والشبابية، والرياضية، والاجتماعية، وغيرها من أعوام مضت، مشيراً إلى أن تقلص مدة تنفيذ المشروع الحيوي إنجاز نوعي يستحق الفخر والإشادة والشكر والتقدير. وأضاف، بتدشين مشروع وسط العوامية أعلنت انطلاقة عجلة التنمية لمرحلة جديدة، يتغير من خلالها وجه العوامية، إذ يتضمن هذا المشروع معالم معمارية عدة، وخدمات حيوية وثقافية وسياحية وفنية وغيرها، تنعم من خلالها البلدة بالتنمية والازدهار، ما سيؤدي لإحداث نقلة وتطور كبير في البلدة، لتواكب جميع المحافظات والمدن. وأكد أن عجلة التنمية والبناء والتطور لن تقف في إنجاز هذا المشروع فقط، فمدينة العوامية على موعد أيضا في قادم الأيام بتنفيذ أحد المشاريع المهمة للشباب والمجتمع، وهو بناء مشروع مقر المدينة الرياضية النموذجية لنادي السلام بالعوامية على مساحة تفوق 63 ألف متر. وأضاف، أن الوفد الذي التقى أمير المنطقة الشرقية يضم أكثر من 100 شخصية من أبناء العوامية يمثلون عينة من مكونات هذا المجتمع الوطني الواعد والمتميز الذي يضم في أطيافه الشيخ الفاضل، والطبيب الحاذق، والأكاديمي المتميز، والمخترع البارع، والشاعر والأديب المتقن، والرياضي الدولي، والعضو المتطوع في لجان المجتمع، والمعلم المربي للفضيلة، والمهندس المخطط الباني، والمشارك في النهضة، والفنان المبدع، ورجل الأعمال المحرك للاقتصاد.

وأكد الشاعر سعود الفرج أن لقاء أمير المنطقة الشرقية يأتي لتجديد الولاء لقيادة هذه البلاد، ولتجديد وقفتنا معها وتأييد مشاريعها التنموية .

وقال رئيس جمعية العوامية الخيرية جعفر الخباز، أهالي العوامية يؤكدون حبهم الطاهر وانتماءهم لبلادنا ولولاة أمرنا، وهذا ما توارثناه من آبائنا وأجدادنا في محافظة القطيف، فلا أحد يساومنا على ولائنا لوطننا، بدءاً من عهد المؤسس وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين.

وذكر عضو المجلس البلدي بالقطيف إبراهيم البراهيم أن لقاء أمير الشرقية مع أهالي العوامية يكرس مبدأ الباب المفتوح والترابط الوثيق بين القيادة والشعب، مضيفا أن اهتمام القيادة ببلدة العوامية تجلى من خلال تطوير وسط العوامية، مؤكدا أن الكلمات التي وجدها وفد أهالي العوامية من لدن أمير الشرقية دلالة على حرص ولاة الأمر على النظر للأمام وعدم الالتفات للخلف.