أمير نجران يطلع على التقرير السنوي للصحة.
أمير نجران يطلع على التقرير السنوي للصحة.
-A +A
أحمد فراج (نجران) okaz_online@
بارك أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، حصول المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة، على المراكز الخمسة الأولى في المؤشر العام للأداء، للنصف الأول من العام الميلادي الجاري، وتحقيقها المركز الثاني في مركز اتصال الموظفين.

جاء ذلك لدى استقباله أمس (الإثنين) في مكتبه بالإمارة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقتي نجران وعسير خالد بن عايض عسيري، ونائبه الدكتور إبراهيم بني هميم. وأكد الأمير جلوي أن أي إنجاز تحققه أي جهة أو فرد في المنطقة، فهو إنجاز وفخر للمنطقة كاملة، حاثًّا على مواصلة هذا التميز، بما يضمن تقديم أرقى الخدمات للمواطن الكريم. واطلع خلال اللقاء على التقرير السنوي لصحة المنطقة، لعام 1439هـ، الذي كشف عن تسجيل 11360 حالة ولادة؛ أي بمعدل 32 مولودًا في اليوم الواحد، فيما بلغ عدد مراجعي الطوارئ 730 ألفًا و996 مراجعًا، مقابل 404 آلاف و241 للعيادات الخارجية، ومليوناً و386 ألفًا لمراكز الرعاية الصحية. فيما أجرت مستشفيات الصحة نحو 11 ألفًا و823 عملية جراحية، منها ألف و499 في جراحة القلب والقسطرة، و1374 في العيون، و857 لتصحيح النظر. وبين التقرير إجراء أكثر من مليونين 374 ألف فحص مخبري، و4202 ألف فحص قبل الزواج، و250 ألف فحص إشعاعي.


من جانب آخر، استعرض أمير منطقة نجران أمس التقرير السنوي لأعمال إدارة دوريات الأمن بالمنطقة، قدمه مدير شرطة المنطقة، اللواء سعيد بن محمد أبو ذيبة، ومدير إدارة دوريات الأمن، المقدم سعيد بن محمد الشهراني. وأشاد خلال اطلاعه على التقرير بالجهود المباركة التي يبذلها رجال الأمن في حفظ أمن الوطن وصون مقدراته، وتأمين راحة وطمأنينة المواطن والمقيم.