لاعبو الهلال يحتفلون بعد الفوز على القادسية.
لاعبو الهلال يحتفلون بعد الفوز على القادسية.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) NAEEMTAMIMALHAC@
بات الهلال على بعد 3 مباريات ليكرر رقمه القياسي بأفضل سلسلة انتصارات له في تاريخ الدوري التي تحققت في موسم 2012، عندما فاز 10 مرات متتالية بين سبتمبر وديسمبر 2012.

ونجح مدرب الهلال خيسوس في معادلة الرقم القياسي بأول 7 مباريات له مع الفريق، بعد ابن جلدته مدرب الاتحاد السابق جوسيه مانويل في موسم 2010 /‏2011.


وشهدت مباراة القادسية التي انتصر فيها الهلال بهدفين نظيفين، تسجيل لاعب الهلال محمد كنو في 3 مباريات متتالية في دوري المحترفين لأول مرة في مسيرته، ليصبح في وصافة هدافي الدوري برصيد 4 أهداف بفارق هدف عن الثلاثي المتصدر لقائمة الهدافين وهم مهاجم الهلال الفرنسي غوميز، ولاعب الاتفاق الأرجنتيني غوانكا، ومهاجم التعاون الكاميروني تاوميا.

وعادل الهلال منافسيه النصر والأهلي في عدد الأهداف برصيد 16 هدفا، فيما يتربع التعاون على قائمة الأقوى هجوما بـ17 هدفا.

ويعتبر الهلال أكثر فريق حصولا على ضربات الجزاء في الثماني جولات التي لعبها، حيث تحصل على 7 جزائيات في 7 مباريات بمعدل ضربة في كل مباراة نجح في تسجيل 6 منها، بينما أضاع الفرنسي غوميز ضربة واحدة.

وفي حال فوز الهلال بمباراته المؤجلة على الاتفاق يوم الثلاثاء القادم في العاصمة الرياض، فإن الفريق سيتربع على صدارة الدوري بالعلامة الكاملة بغض النظر عن نتيجة النصر والأهلي، خصوصا بعد أن فرط الأول في نقطتين بعد تعادله بهدف لمثله مع الفيحاء الأسبوع الماضي.

كما يعد الهلال ثاني أقوى فريق دفاعيا بعد النصر، إذ اهتزت شباكه 5 مرات في 7 جولات، وحافظ على شباكه نظيفة في 3 مباريات.