بشير الزويمل (حائل)
بحث رئيس ⁧غرفة حائل⁩ عبدالله العديم، ومدير الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة الدكتور علي الشهراني، بحضور مدير فرع مدير الجامعة العربية المفتوحة في حائل الدكتور نايف المهيلب، إيجاد شراكة استراتيجية بين غرفة حائل والجامعة العربية المفتوحة في منطقة حائل.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع الذي عُقد في غرفة حائل مساء اليوم (الثلاثاء)، على عقد دورات تدريبية لأصحاب المؤسسات التجارية بالمنطقة وتبادل المنافع بين الجهتين.

وأكد لـ«عكاظ» مدير فرع الجامعة العربية المفتوحة في حائل الدكتور نايف المهيلب، أن التعاون بين الجامعة وغرفة حائل سيخدم منسوبي الغرفة من خلال التحاق عدد منهم بفرع الجامعة وإيجاد دورات تدريبية لهم.

وأشار إلى أن الجامعة العربية تعنى بالجانب التجاري أكثر من الجوانب الأخرى، فهناك تخصصات تجارية في الجامعة مثل المحاسبة وإدارة الأعمال والتسويق واللغة الإنجليزية، والتي ستتاح لمنسوبي الغرفة.

وأوضح أنه سيتم تبادل الخبرات والمنافع بين الجامعة والغرفة، حيث اتفقنا على مسودة لآلية الشراكة وسيتم توقيعها رسمياً في القريب العاجل.

ولفت المهيلب إلى أن الجامعة ستُقيم مستقبلاً بالتعاون مع غرفة حائل دورات تدريبية لأصحاب المؤسسات التجارية في التخصصات التجارية التي ستخدمهم في عملهم التجاري.