الامطار في شوارع منطقة جازان
الامطار في شوارع منطقة جازان
-A +A
محمد الكادومي (جازان) mohm88777@
لم تشفع الملايين التي صرفت طيلة السنوات الماضية، في إيجاد الحلول لمعضلة تصريف مياه الأمطار من شوارع وأحياء مدينة جازان والمحافظات الأخرى، كاشفة بذلك سوء تنفيذ مشاريع سفلتة الطرق والتصريف بها في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة نموا عمرانيا متسارعا.

وحملت كلمات المواطنين عبر «عكاظ» الغضب من جراء فشل المشاريع، إضافة إلى عدم الانتهاء من مشاريع تصريف المياه في أخرى منها، والتعامل مع السيول في منطقة يسكنها ما يقارب مليوني نسمة.


ويأتي ذلك إثر ما شهدته مدينة جازان والمحافظات التابعة لها خلال هذه الأيام التي تشهد فيها المنطقة أمطارا غزيرة من تجمع البرك المائية وسط الشوارع وغرق الأحياء وتهالك طبقات الأسفلت في شوارع المدينة.

وكشفت أمانة جازان أن المشاريع التي نفذتها لم تتجاوز نسبتها 25% فيما تظل الأجزاء الكبيرة من المنطقة دون مشاريع للتصريف، في الوقت الذي أعلنت فيه أمانة جازان أخيرا تنفيذ مشاريع لتصريف مياه الأمطار بلغت قيمتها 348 مليون ريال. فيما بلغت نسبة تغطية شبكة مياه الأمطار في المحافظات 10% بطول الحمايات ٢٢٣١٤٧ مترا طوليا وأطوال الجدران الاستنادية ٩٥٩٥ مترا طوليا، وأطوال شبكات تصريف مياه الأمطار ١٣٠١٦٣ مترا طوليا، وأطوال معالجة الانهيارات الصخرية ١١١٥٠ مترا طوليا.

وطالب عدد من الأهالي هيئة مكافحة الفساد بالتحقيق في المشاريع التي تنفذها الأمانة والبلديات التابعة لها، والتي أثبتت فشلها ولم تكن على قدر التطلعات التي أنشئت لأجلها، محملين أمانة جازان كل ما يحدث في المدينة من سوء تنفيذ المشاريع التي تخدم الأهالي بصفة مباشرة.