1-3
1-3
1-4
1-4
1-1
1-1




ديالا الفهد أصغر مشاركة في بطولة المملكة للشطرنج.
ديالا الفهد أصغر مشاركة في بطولة المملكة للشطرنج.




منافسات البطولة اتسمت بالندية وكشفت مستوى عاليا لجميع اللاعبين واللاعبات، يؤهلهم لمقارعة أبطال العالم في أوليمبياد 2018.
منافسات البطولة اتسمت بالندية وكشفت مستوى عاليا لجميع اللاعبين واللاعبات، يؤهلهم لمقارعة أبطال العالم في أوليمبياد 2018.
662792
662792
-A +A
محمد النعمي (جدة) meiss20@
واصلت بطولة المملكة للشطرنج منافساتها أمس (السبت) لليوم الثالث على التوالي في الصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأوليمبي بالرياض، بمشاركة 300 لاعب ولاعبة من مختلف مناطق المملكة، وتعد البطولة بمثابة أول دوري سعودي رسمي للشطرنج، سيتأهل بموجبها 5 إلى 10 من الأبطال المشاركين في البطولة لتمثيل المملكة في أوليمبياد الشطرنج العالمي 2018 في جورجيا، أواخر شهر ديسمبر القادم، ورصد الاتحاد السعودي للشطرنج مكافآت مالية لأبطال اللعبة قيمة تصل لـ 125 ألف ريال.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج قصي الفواز أن البطولة هي أول بطولة رسمية وطنية تقام في المملكة، وهي بطولة تجميعية بعد أن كانت هناك بطولات على مستوى المناطق لاختيار الأبطال من هذه البطولة والحائزين على المراكز المتقدمة في البطولة لتمثيل المنتخب السعودي للشطرنج في أولميبياد جورجيا نهاية العام الحالي، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الرياضة تحظى برعاية من القيادة الرشيدة وبإشراف مباشر من رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، مبينا أن الدعم الذي يجده اتحاد الشطرنج كبير، متمنياً أن نقطف ثمار هذا الجهد مستقبلاً بالصورة التي نتطلع لتسجيلها باسم مملكتنا الغالية، كما لا يفوتني أن أؤكد أن الدعم الذي يلقاه اتحاد الشطرنج سيسهم بشكل مباشر نحو نشر اللعبة بين أوساط الشباب.


من جهته، قال لاعب الشطرنج إبراهيم المطلق «أشارك منذ العام 2015 في بطولات الشطرنج، وتعتبر هذه البطولة الأفضل من حيث التنظيم، الذي يستحق منا كشباب مشاركين الشكر والثناء على جهودهم المبذولة. وقال لاعب الشطرنج المشارك في بطولة المملكة خالد الدهمشي: تفاجأنا بالتنظيم الرائع، وكذلك مستوى اللاعبين المشاركين في البطولة، الذي يعتبر متطورا ومبهرا ساعد على إيجاد روح التنافس ما بين اللاعبين المشاركين وعلى ثقة بأن اللاعبين الفائزين في بطولة المملكة سيكونون مؤهلين بقوة لتمثيل المملكة خير تمثيل المشاركات العالمية.

وقالت أصغر مشاركة في البطولة ديالا الفهد 7سنوات: تعلمت لعبة الشطرنج من والدي، وساعدني أبي وأمي على المشاركة في البطولة بحجزهم لي تذكرة تتيح لي فرصة الوجود والمشاركة في منافسات البطولة. وأضافت ديالا تعلمت في بداياتي مع والدي كيفية أحرك الجندي والقلعة والحصان إلى أن تمكنت من إتقان اللعبة، واختتمت حديثها بالثناء على الجهود المقدمة من اتحاد الشطرنج لتوفير أجواء تمكن المشاركين في البطولة من المنافسة بأريحية كاملة.