أجهزة اتصالات ضبطت بحوزة الحوثي. (تصوير: عبدالعزيز اليوسف)
أجهزة اتصالات ضبطت بحوزة الحوثي. (تصوير: عبدالعزيز اليوسف)




تركي المالكي
تركي المالكي
-A +A
مريم الصغير (الرياض) maryam9904@
كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن عن إفلاس الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران لاستعانته بعناصر نسائية في ساحات المعارك بما يتنافى مع القوانين، مؤكداً القبض على عدد من النساء المشاركات في القتال.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد طيار ركن تركي المالكي، أن القوات اليمنية تبعد 20 كيلو متراً عن الحديدة، وصفوف الميليشيا الحوثي في انهيار، وأضاف «سقطت الدفاعات مصحوبة بحالة انهيار وهروب قادة ميدانيين، ونريد قطع الشريان الذي يستفيد منه الحوثيون».


وذكر المالكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الاول (الإثنين) في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض عن تورط إيران في محاولة استهداف مطار أبها بالطائرة بدون طيار، والتي رصدت من قبل قوات التحالف ودمرت من قبل الدفاع الجوي، مبينا أن الميليشيات حاولت نقل طائرات من دون طيار من أحد المخازن.

وقال إن التحالف قصف طائرة من نوع «أبابيل» الإيرانية، مضيفاً أنه بعد متابعة متواصلة تم استهداف ورشة لتصنيع طائرات من دون طيار في اليمن، مؤكداً أنه تم القبض على بعض النساء المشاركات في العمليات العسكرية الذي يدل على إفلاس الحوثي واعتماده على العناصر النسائية والأطفال للقيام بعمليات عسكرية، مدللاً ذلك بعرض أحد الفيديوهات التي يظهر فيها عناصر نسائية في ساحات المعارك.

وحدد المالكي 3 خيارات أمام ميليشيا الحوثي وهي إما العودة لأهاليهم أو الاستسلام أو التعرض للقتل بنيران الجيش الوطني وقوات التحالف، قائلاً إن الحوثي خرج هارباً من الحديدة وتحريرها أصبح قريباً.

وأشار المالكي إلى أن الصواريخ الباليستية والمقاذيف التي أطلقت على المملكة حتى أمس الاول (الإثنين) 28 مايو 2018 بلغت الصواريخ الباليستية 146 صاروخاً، و66.307 قذيفة.

وكشف المالكي خروج 10 نواب ينتمون لحزب المؤتمر الشعبي من صنعاء، مؤكداً أن الجيش اليمني يقوم بالضغط المتناوب على الميليشيا في صعدة والحديدة، وأنه يسيطر على مواقع مهمة في الملاحيط، كما أوضح انهيار صفوف الميليشيات الحوثية على جبهة الساحل الغربي، كاشفاً مصرع عدد من قادة ميليشيا الحوثي في جبهة رازح.