-A +A
رويترز (لندن)
شدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس (الأحد)، على ضرورة التصدي للنظام الصاروخي الإيراني، ودعم طهران لميليشيا «حزب الله». وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن ترمب كان واضحا حين قال إن الاتفاق النووي مع إيران يجب إصلاحه. وأضاف بومبيو إن مباحثاته مع نتنياهو ركّزت على إيران وكيفية التصدي لها.

وقبل وصول بومبيو قال نتنياهو إن المحادثات ستركز على «العدوان المتنامي لإيران» في المنطقة، والقرار الأمريكي القادم بشأن الاتفاق النووية.


ومن جهة أخرى، طالب زعماء بريطانيا وفرنسا وألمانيا بتوسيع نطاق الاتفاق النووي الإيراني ليشمل قضايا مثل الصواريخ الباليستية، وما سيحدث عند انقضاء أجل الاتفاق، وأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة، بحسب ما أفاد مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في بيان أمس.

وأوضح البيان أن الزعماء الثلاثة أجمعوا على أن الاتفاق النووي مع إيران هو أفضل سبيل لمنعها من امتلاك سلاح نووي، مشيرا إلى التزامهم بمواصلة العمل معا ومع الولايات المتحدة من كثب فيما يتعلق بكيفية معالجة مجموعة التحديات التي تشكلها إيران بما فيها القضايا التي قد يشملها أي اتفاق جديد.