-A +A
عبدالعزيز الربيعي florist600@، خالد الحميدي HKKK969@ (مكة المكرمة)

زار وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اليوم (الأربعاء)، عددا من مدارس مكة المكرمة، بعد إصابة عدد من طلاب المدارس بمرض «الجرب»، وأكد العيسى لـ«عكاظ» تضافر جهود جميع الجهات الحكومية للحد انتشار «الجرب» في مدارس مكة المكرمة.

وقال الوزير لـ«عكاظ» خلال زيارته التفقدية إلى مدرستي عبادة بن بشر المتوسطة، وسليمان الزايدي الثانوية، «الأمور مطمئنة ولمسنا تعاونا من جميع الجهات التي تعمل مع بعضها للحد من انتشار المرض».

وأكد الدكتور العيسي أن مرض الجرب ليس بخطير، وأضاف: «أحب أن أطمئن أهالي مكة المكرمة بأن الأمور مطمئنة جدا، ولا تستوجب القلق، حيث يتوفر العلاج والخدمات الصحية والإسعافية في جميع مستشفيات مكة المكرمة»، وتابع: «زيارتي اليوم لبعث رسالة اطمئنان لأهالي مكة خاصة، وتفقد المدارس وفي نفس الوقت دعم الزملاء في الميدان التعليمي والوقوف على حالة الطلاب الصحية».

وأبان وزير التعليم أن نسبة الغياب التي سجلت اليوم في مدارس مكة ليست مقلقة، وهي في الحد الطبيعي. وأضاف: «تم صرف مبالغ مالية لمساعدة لطلاب المصابين، مؤكدا على تعليق الدراسة فوراً في أي مدرسة تحدث بها إصابة»، في الوقت نفسه طمأن الوزير بأن 619 حالة ليست مقلقة، وقد تم تشكيل لجنة من عدة جهات لمتابعة الأوضاع في مدارس مكة.

يذكر أن مرض «الجرب» انتشر في عدد من مدارس مكة، وارتفعت نسبة المصابين حتى أمس (الثلاثاء) إلى 619 طالبا وطالبة، فيما بلغ عدد المدارس المصابة 25 مدرسة.