جانب من اجتماع جمعية مجلس علماء باكستان.
جانب من اجتماع جمعية مجلس علماء باكستان.
-A +A
عبدالله الداني (إسلام آباد ـــ هاتفيا) okaz_online@
أشاد رئيس جمعية مجلس علماء باكستان الشيخ الدكتور طاهر محمود الأشرفي بقدرة المملكة العربية السعودية على الدفاع عن أمن الحرمين الشريفين والتصدي لأي مؤامرة تستهدف حرمة المشاعر المقدسة.

وقال إن علماء باكستان يستنكرون أي محاولة لتدويل الحرمين الشريفين من قبل أفراد أو مؤسسات أو دول ويعتبرون ذلك فتنة، وأمراً مخالفاً لمنهج الكتاب والسُنة والشريعة الإسلامية.


وأكد أن علماء وشعب باكستان يقفون مع المملكة ويؤيدون قرارات قيادتها، ويثقون في قدرات القوات المسلحة السعودية على التصدي لكل ما من شأنه المساس بسيادة وأمن بلاد الحرمين الشريفين.

وطالب الشيخ الأشرفي الميليشيات الحوثية وإيران بالتوقف عن تهديد أمن بلاد الحرمين الشريفين، والكف عن التدخل في شؤون الدول الإسلامية والعربية ودعم الجهات المتطرفة والإرهابية، مؤكداً أن الأمة الإسلامية كشفت المخططات الإيرانية الهدامة ولن تسمح لإيران وأعوانها أبداً المساس بالمشاعر المقدسة.

جاء ذلك خلال حفلة أقامه في عاصمة إقليم البنجاب الباكستاني تكريماً لإمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن محمد آل طالب، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي، وعدد من العلماء والمشايخ وقيادة مجلس علماء باكستان.

من جانبه، شكر السفير المالكي قيادة جمعية مجلس علماء باكستان على مشاعرها الطيبة تجاه بلاد الحرمين، مؤكداً أن المملكة حريصة على باكستان وشعبها وتتمنى لهم الاستقرار.

وقال أوجه كلمتي لإخواني في باكستان أن يتوحدوا وأن يكونوا على قلب رجل واحد، مضيفاً بأن الأمة تحتاج إلى دور العلماء في توجيه الشباب وتوحيد الأمة الإسلامية على قلب رجل واحد لخدمة الإسلام والمسلمين.

بدوره، أعرب إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن محمد آل طالب عن شكره لقيادة مجلس علماء باكستان على مواقفها الجياشة تجاه الحرمين الشريفين، والمملكة وشعبها.