«عكاظ» (جنيف)
أكد سفير المملكة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف الدكتور عبدالعزيز الواصل، أهمية دور المرأة في تحقيق رؤية المملكة 2030، ووجودها الناجح في جميع المجالات الذي يعكس المكانة التي تشغلها المرأة السعودية في المجتمع.

وأعرب عقب مشاركة وفد نسائي من المملكة في الندوة التي عقدت خلال أعمال الدورة 37 لمجلس حقوق الإنسان عن المرأة السعودية ورؤية 2030، عن فخره بما تقدمه حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين من دعم للمرأة للمشاركة في التنمية في المجالات كافة.

وأشار الدكتور الواصل، إلى أن مشاركة الوفد جاء لتسليط الضوء على الرؤية السعودية، وما تتضمنه من خطة طموحة لحقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص.

مؤكداً أهمية إيضاح الحقيقة بأن المرأة السعودية لها وجود في القطاعات المختلفة، كالطب والتعليم والفيزياء والرياضة، وغيرها.

وتحدثت المشاركات في الندوة عن دور المرأة ومشاركتها في تحقيق أهداف رؤية المملكة والتنمية المستدامة. وأعربن عن سعادتهن بعكس الصورة الحقيقية للمرأة السعودية في الأمم المتحدة، فهي امرأة طموحة متعلمة وشغوفة في مجالها، وهي جزء من العالم وجزء من المستقبل، وستسهم في البناء والتنمية. وأكدن أن المجال مفتوح لمشاركة المرأة السعودية في جميع المجالات، والحكومة والشعب لديهم طموح ويسيرون على خط واحد.

وتحدثن عن إنجازات المرأة السعودية في جميع المجالات ومشاركتها الكاملة في تنمية وتطور المملكة، وعن دور الحكومة في دعم المرأة وفقاً لـ«الرؤية»، والنهضة الاقتصادية الكبيرة التي تعيشها المملكة ومشاركة المرأة فيها.