-A +A
«عكاظ» (الرياض)

كشف الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام تركي الجعويني عن ارتفاع نسبة رضا المسافرين عن خدمات مطار الملك فهد، إذ ارتفعت منذ أغسطس 2017م إلى يناير 2018م من 67% إلى 70% وحصول المطار على نسبة رضا متميزة فيما يتعلق بتسهيل إجراءات السفر والخدمات الأرضية ودقة مواعيد الرحلات.

وأكد أن استطلاعات الرأي التي تقوم به الهيئة العامة للطيران المدني دورياً لقياس رضا المسافرين عن خدمات عدد من مطارات المملكة، يمثل أحد الآليات الفعالة لتحفيز الشركات المشغلة للمطارات والعاملين بها على تطوير الأداء ورفع الكفاءة، عبر تعزيز ما تضمنته مؤشرات الاستطلاع من نقاط إيجابية ومعالجة الجوانب التي تحتاج إلى تطوير، كما حددها المشاركون من المسافرين.

وعبر عن شكره وتقديره للهيئة العامة للطيران المدني على إعداد التقرير وشفافيتها في نشر نتائجه للعموم، مؤكدًا على إيلاء جميع العاملين في شركة مطارات الدمام أهمية قصوى لرأي المسافرين فيما يُقدمه لهم من خدمات، وإن إدارة المطار تبذل جهدًا كبيرًا من أجل تطوير كافة الخدمات.

وبين أن المؤشرات تعد مٌحفزة في ظل وجود العديد من المشاريع التطويرية التي تم البدء فيها، مثل إنشاء بوابة جديدة للرحلات لنقل المسافرين عن طريق الحافلات، واتباع سياسات جديدة لتحسين مستوى النظافة بالتنسيق مع الشركات العاملة في هذا المجال، وإعادة تأهيل جميع المرافق الصحية، ومشاريع عديدة سيتم الانتهاء من أغلبها خلال هذا العام بمشيئة الله.

وأوضح أن فريق العمل يقوم بتكريس كافة جهودهم بهدف إحداث نقلة نوعية في تجربة المسافرين، ورفع نسبة الرضا لديهم، بالشكل الذي يحقق أهداف برنامج التحول الوطني 2020 للنهوض بصناعة المطارات في المملكة بشكل شامل، بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030 ".

وكانت هيئة الطيران المدني أعلنت مطلع الأسبوع نتائج استطلاع مستوى رضا المسافرين عن جودة الخدمات المقدمة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، لشهر يناير 2018م، وأظهرت النتائج أن متوسط رضا العملاء عن المطارات الثلاثة بلغ 68 %، مع ارتفاع في أعداد المشاركين في استطلاع شهر يناير، ووصل عدد التقييمات الإيجابية أكثر من 500 ألف.