طارق طلبه (القاهرة)
وقعت الكاتبة السعودية الدكتورة بسمة السيوفي أحدث إصدارتها تحت عنوان «يوميات مع حموات» بالصالون الثقافي للجناح السعودي المشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49، بحضور المحلق الثقافي لسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة الدكتور خالد بن عبدالله النامي، وعدد من رواد الجناح.

وعبّرت السيوفي عن سعادتها البالغة للمشاركة في جناح المملكة، مشيرة إلى أن معرض القاهرة للكتاب هو إحدى المنارات الثقافية العربية والعالمية.

وتروي الكاتبة بسمة السيوفي بأسلوبها الساخر 25 حكاية مليئة بالمؤامرات والمقالب والمفاجآت والعجائب التي تدور بين البنات والحموات، تكشف شخصيات عربية حقيقية وتسرد مواقف واقعية وأخرى من الخيال، في محاولة لإعادة تشكيل الوعي بعالم الحموات وما يدور في فيه.

وعن سبب اختيارها لتلك القصص والحكايات، تقول السيوفي: «مع ارتفاع معدلات الطلاق وتفكك العلاقة الأسرية وتزايد التعدد وتمركز الثقافة المجتمعية حول الذكر، أصبح لزاماً تعليم الفتيات في المدارس والجامعات كيفية التعامل مع أم الزوج، لتعزيز القيم الأسرية وتحقيق التواصل الفعال، فما عادت حماة اليوم هي ذاتها حماة الأمس، فتجدد المعطيات يفرض تغيير الأدوات الإنسانية وتحسين الوعي بإمكانية نجاح أعقد علاقة بشرية».

وأضافت: «المرأة السعودية الكاتبة والأديبة والشاعرة حققت العديد من الإنجازات في المجالات الأدبية المختلفة، وتخطو بخطوات ثابتة نحو النجاح والتميز علي المستوي العربي والدولي».