6
6
-A +A
نصير المغامسي ( هاتفيا - هولندا )

قال الناشط السياسي، عضو المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير أقليم الأحواز، عيسى الفاخر، أن حادثة اطلاق الصاروخ الباليستي من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية التي تكررت على عدة مدن سعودية بما في ذلك الرياض، يضع جميع دول العالم التي تنشد السلم والإستقرار، أمام خيار المواجهة المباشرة مع النظام الإيراني.

وقال في تصريح لعكاظ: إن النظام الايراني المحتل لإقليم الأحواز وغيره من الأقاليم غير الفارسية، لايعرف حسن الجوار ولا العلاقات الدولية، ولايعير اهتماما لأي مبادئ دبلوماسية، فتدخلاته السافرة بالشأن العربي تثبت ذلك وبجلاء.

وتابع: إن النظام الإيراني يقوم على أيدلوجية طائفية وعنصرية، تؤمن بسياسة التوسع، حتى وإن كانت على حساب الشعوب الأخرى، ومن هذا الباب، فإنه من الضروري جدا أن تنقل المعركة لداخل الجغرافيا السياسية لإيران، من خلال دعم الشعوب غير الفارسية التي تناشد الإستقلال عن إيران، كي تكف الدولة الفارسية المحتلة لأقاليم تلك الشعوب، عن تدخلها في الشؤون العربية.

وأضاف: إن دعم إستقلال الشعوب غير الفارسية يعد عملا اخلاقيا، فهو لايتعارض مع المبادئ الإنسانية والدولية الداعية إلى حرية واحترام حقوق الإنسان، كما أن هناك علاقات تربط الشعوب الغير فارسية في إيران بالشعوب العربية في المنطقة، ولذا فإن دعمها لايتعارض مع القوانين والمبادئ الدولية.

واستطرد الفاخر قائلا: إن المتابع لاحداث المنطقة يعرف جيدا أن الهدف الأساسي للممارسات السياسية والعسكرية للنظام الفارسي العنصري يتركز في الوصول إلى بلاد الحرمين الشريفين، وما تقوم به طهران من نشر للفتن والقلاقل ونقل الصراع لداخل المملكة حتى تستنزف المملكة العربية السعودية اقتصاديا وعسكريا و تتهيأ الظروف للنظام الايراني لاحتلال البلاد العربية الأخرى.